تمديد فترة استلام أعمال المشاركين في مسابقتي “الأجناس الأدبية” و”التميز التقني” حتى ٢ يونيو

تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن تمديد فترة استلام أعمال المشاركين في مسابقتي “الأجناس الأدبية” و”التميز التقني” إلى ٢ يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلبة تسليم أوراقهم –نسختين ورقية وإلكترونية على قرص مدمج CD– في مقر وزارة التعليم الرئيس بمدينة غزة، حيث يتم تسليم مشاركات مسابقة الأجناس الأدبية للإدارة العامة للتعليم الجامعي بمقر الوزارة بغزة -تل الهوا-، فيما يجري تسليم مشاركات مسابقة التميز التقني لدى الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني بالوزارة وذلك حتى الثاني من شهر يونيو القادم.

يذكر أن المسابقة الأولى بعنوان “الأجناس الأدبية” والتي أطلقتها الإدارة العامة للتعليم الجامعي– دائرة شئون الطلبة، وتتمحور حول 3 مجالات هي نَظْم الشعر، وكتابة القصة القصيرة، وكتابة المقالات الأدبية والاجتماعية والسياسية.

ومن شروط المسابقة أن يكون المشارك طالباً في إحدى مؤسسات التعليم العالي (بكالوريوس ودبلوم)، ويلتزم باللغة العربية الفصحى في مشاركته، وأن تلتزم الأعمال الكتابية بتقوية الوازع الديني والوطني والأخلاقي وأن لا يكون العمل المشارك قد فاز بجائزة من قبل.

أما المسابقة الثانية فهي بعنوان “التميز التقني” وأطلقتها الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني وتتمحور حول 3 مجالات هي مشاريع هندسية (تطبيقات صناعية، زراعية)، تقنيات بيئية وصحية، تطبيقات حاسوبية (تطبيقات الهاتف المحمول- التصميم الجرافيكي- تصميم وتطوير صفحات الويب).

ومن شروط المسابقة أن يكون المشارك طالباً في إحدى مؤسسات التعليم العالي (بكالوريوس ودبلوم) وأن تكون الأعمال المقدمة جديدة ولم يسبق لها المشاركة في مسابقات أخرى، وأن يكون التقدم للمسابقة بشكل فردي أو مجموعات بحيث لا يزيد عدد الطلبة المشاركين عن ثلاثة كما أن الأعمال المقدمة تخدم الشرائح المختلفة في المجتمع الفلسطيني.

من الجدير ذكره أن الوزارة خصصت جوائز مالية للفائزين في هاتين المسابقتين، مبينة أنهما تندرجان ضمن خطة الوزارة في تطوير الأنشطة الثقافية والتقنية في الجامعات والكليات، والكشف عن مواهب وإبداعات الطلبة، والعمل على تبنيهم والارتقاء بمستواهم، وتكريمهم ونشر أعمالهم، وتوظيف المواهب في خدمة المجتمع.