مدير التعليم برفح يتفقد مراكز برنامج نحو التمكين والتميز

تفقد مدير التربية والتعليم أ. أشرف عابدين العديد من مراكز برنامج نحو التمكين والتميز، والذي يهدف إلى تمكين طلبة الثانوية العامة من المهارات والمفاهيم المتعلقة بالمباحث الأساسية والعمل على رفع نسب نجاح وأداء الطلبة وتعزيز تفوقهم، وإتاحة تعليم إضافي مجاني أمام الطلبة من ذوي الدخل المحدود، وتحقيق أقصى استفادة للطلبة من معلمين ذوي كفاءة وقدرات عالية، وذلك عبر دروس تمكينية وجاهية لطلبة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي في مباحث: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء للفرع العلمي، ومباحث: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والتاريخ للفرع الأدبي .

وفي كلمته للطلبة أوضح مدير التعليم أن البرنامج يستهدف الطلبة بكافة مستوياتهم، وحثهم على الاستفادة من كل لحظة، خاصة أن المادة تقدم بطريقة مختلفة عن الحصة الدراسية المعتادة أو حتى الدروس الخصوصية، ويقوم المعلم بشرح ومناقشة نماذج أسئلة تحاكي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الرسمية، وستتيح المدرسة للطلبة فرصة تقديم امتحانات تقييمة لتضع كل طالب على نقاط قوته وضعفه ومدى تمكنه من المادة الدراسية.

ومن جانبه أوضح المشرف التربوي أ. أمين شعث أن هناك لجنة متابعة ميدانية يومية شُكلت من المشرفين التربويين تتابع سير المراكز لحظة بلحظة.

وبدورها أكدت مديرة مدرسة القدس أ. منال عقل أن المراكز كانت جاهزة تماماً لاستقبال الطلبة من حيث ترتيب الفصول وإعلان وإعداد جدول الحصص وتوزيع المعلمين، كما أشادت عقل بالتزام المعلمين والطلبة على حد سواء بالحضور والانصراف وكذلك إجراءات الوقاية والسلامة.

وفي نفس السياق قال المعلم د. علي الحشاش أن البرنامج أتاح للطلبة الاطلاع على نماذج الامتحانات ونماذج الأسئلة الاثرائية التي غطت المنهج بشكل كامل.

وعن دور الإرشاد التربوي في هذا البرنامج أكدت المرشدة التربوية أ. مليكة أبو عمرة أنها تقوم بتنفيذ حصص توجيهية وجاهية وعبر الفصول الافتراضية لرفع الرهبة والخوف لدى الطلبة من امتحانات الثانوية العامة.

وعن رأيها في برنامج نحو التمكين والتميز قالت الطالبة ملاك الدويك أنها تجربة رائعة تتيح لنا التمرين على أسئلة الامتحانات.
كما وصف الطالب هيثم الهوبي البرنامج بأنه مفيد للغاية ويساعد الطالب في تأهيله دراسياً ونفسياً ويكسر رهبة امتحانات الثانوية العامة بشكل كبير ويمكنه من الإجابة على كثير من الأسئلة المباشرة وغير المباشرة.