وزارة التربية والتعليم العالي تعقد الامتحان التطبيقي الشامل “للدورة الشتوية 2021”

إبراهيم المزيني| باشرت وزارة التربية والتعليم العالي عقد الامتحان التطبيقي الشامل الموحد “للدورة الشتوية2021″، في كل من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس، حيث بدأت اليوم الاثنين 22  فبراير اختبارات الشق النظري، فيما يستكمل الشق العملي غداً الثلاثاء, وذلك ضمن البروتوكول الصحي الخاص بالامتحان في ظل جائحة كورونا.

وقد تفقد وفدٌ من الوزارة عدداً من قاعات الامتحان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، للاطمئنان على سير الامتحانات، حيث ضمَّ الوفد د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي، د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، أ. أحمد النجار مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي، م. أسامة يونس مدير عام تكنولوجيا المعلومات، أ. حمدي الدلو مدير دائرة المنح والبعثات.

وخلال الجولة أكدَّ د. اليازوري أن الوزارة ماضية في تطوير الأداء في جميع نواحي العمل التعليمي، مشددًا على حرص الوزارة على وضع لمسات تطويرية في بنائية الاختبار من حيث المفردات والمهارات الفردية والمركبة وحل المشكلات.

كما بيَّن د. اليازوري أن هذه الدورة جاءت وفق برتوكول صحي تضمن كافة مراحل العمل، حيث يأتي ذلك ضمن التدابير والإجراءات التي تتخذها الوزارة لضمان سلامة الطلبة وكافة العاملين في الامتحان الشامل في ظل جائحة كورونا.

بدوره ثمن د. حماد جهود الكلية الجامعية مؤكداً ان الوزارة تلمس وجود بيئة آمنة وكفاءة مهنية عالية الأمر الذي يشكِّل دافعًا قويًا لإجراء الاختبار الشامل بصورة مهنية راقية.

من جانبه أوضح رئيس الكلية الجامعية د. رفعت رستم والذي كان في استقبال وفد الوزارة استعداد الكلية لتقديم كافة الامكانيات لإنجاح المسيرة التعليمية بكل مكوناتها، مشيدًا بثقة الوزارة بالكلية الجامعية وبالشراكة التعاونية الدائمة.

يذكر أن 1482 طالبًا وطالبة تقدموا لهذه الدورة والتي شملت 79 امتحانًا؛ منها 55 امتحانًا عمليًا، حيث من المتوقع أن تظهر النتيجة خلال الفترة القادمة.