التعليم تناقش وضع رؤية استراتيجية لدعم وتطوير مدارس التربية الخاصة في محافظات قطاع غزة

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للتخطيط والتطوير وضع رؤية استراتيجية لدعم وتطوير مدارس التربية الخاصة في محافظات قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء ثاني عقدته الوزارة مع ممثلي مدارس التربية الخاصة، بحضور مدير دائرة الدراسات أ. أشرف صالح، ومدير دائرة رياض الأطفال أ. حسين العيلة، ورئيس قسم الإحصاء أ. شروق النادي، ورئيس قسم الاتفاقيات أ. إيمان عبيد.

وقال صالح: “أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات في إطار التخطيط الاستراتيجي والتطوير الذي تنتهجه الوزارة في كافة القطاعات التربوية، وتوجه الوزارة لتقديم الدعم والإسناد لمنظومة المدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة في إطار الشراكة في مشروع التعليم.”

ولفت إلى أن من بين الأدوات التي نعتمدها في وضع الخطط التطويرية هي الدراسات، ولذلك كان هذه اللقاءات واستخدام المجموعات البؤرية لجمع معلومات لصالح دراسة مستفيضة حول منهجيات وآليات إسناد المدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة تُعدها إدارة التخطيط.

وأشار صالح إلى أن الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ستنتهي من هذه الدراسة خلال أيام وهي دراسة نوعية ستتعرض لأبرز التحديات التي تُواجه المدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة وسُبل معالجتها ودواعي ومبررات الدعم الحكومي لها وتفيد في استكمال الرؤية التطويرية وتطبيقها في هذا المجال.