مديرية تعليم غرب غزة تكرم طلبتها الأوائل في الثانوية العامة 2020

كرمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة أقمارها الأوائل الحاصلين على مراكز متفوقة على مستوى الوطن والمحافظات الجنوبية في امتحانات الثانوية العامة في مختلف الفروع للعام الدراسي 2019-2020م.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة مدرسة راهبات الوردية الخاصة التابعة للمديرية، تحت عنوان “مستقبلنا بوحدتنا” د.أيمن اليازوري وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم العالي والنائب في المجلس التشريعي د.محمد فرج الغول ومدير التربية والتعليم د.عبد القادر أبوعلي، ومدير عام الامتحانات أ.جمال يوسف، ومدير عام التعليم الجامعي د.خليل حماد، ومدير عام المالية د.أكرم حماد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي ، ومدير الدائرة الفنية د.جمال الفليت ود.نادر أبوشرخ ممثل عن جامعة فلسطين ود.وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة، وممثلين عن نقابة المعلمين وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية ومدراء المدارس والمعلمين، بالإضافة إلى ذوي الطلبة المحتفى بهم.

وفي كلمته هنأ أ.الغول الطلبة المحتفى بهم المتفوقين في الثانوية العامة، مؤكدً أن نجاحهم في هذه الظروف الصعبة من حصار مستمر وجائحة كورونا يُبشر بالمستقبل الواعد لهم، كما وأكد النائب في المجلس التشريعي؛ أن المجلس يقف دوماً مع أبناءنا الطلبة ليسخر لهم كل الصعاب حتى يصلوا إلى ما وصلوا إليه من نتائج أبهرت الجميع. وأشاد أ.الغول بالطلبة المتفوقين والجهد الذي بذلوه للوصول إلى هذه المرتبة من النجاح، بالإضافة لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعلم المساعد د.أيمن اليازوري “أن هذا التميز والإبداع رغم الحصار يدلل على أن غزة دوماً تجعل من المحنة منحة وأن نتائج الثانوية العامة أكبر دليل على ذك”.، وأكد د. اليازوري أن نسب النجاح التي اُعلن عنها متميزة ولم تحصل في أي سنة سابقة.

. وشكر المعلمين والمعلمات الذين اجتهدوا في التعليم رغم انقطاع التعليم فترة من الزمن بسبب فايروس كورونا وواصلوا التعليم الإلكتروني للطلبة.

وبدوره رحب د.عبدالقادر أبوعلى بالحضور وثمن تلبيتهم دعوة الحضور للحفل واستعرض أهم أنشطة وفعاليات المديرية مؤكداً على أن المديرية توفر لأبنائها الطلبة العلمين الأكفاء الذين هم أساس هذا النجاح وذكر ان مستقبلنا بوحدتنا وقواتنا بوحدتنا ونحن نحتضن بعضنا رغم كل الصعاب. ولفت د.أبوعلي إلى أن مديرية غرب غزة حصلت هذا العام على 6 مراكز على مستوى الوطن، كما حققت 5 مراكز متقدمة على مستوى المحافظات الجنوبية. ودعا د.أبوعلي الطلبة المتفوقين إلى مواصلة مشوار التقدم، ليرتقوا بوطنهم وشعبهم على طريق إقامة الدولة تحت شعار مستقبلنا بوحدتنا. وفي كلمتها التي ألقتها نيابة عن زملائها وزميلاتها المتفوقين والمتفوقات شكرت الطالبة إيمان أبوحصيرة الأولى على الفرع الأدبي على مستوى الوطن الحاصلة على معدل 99,6؛ كل من كان سبباً في الوصول إلى هذا المكان من أجل التكريم بعد الحصول على أعلى المراتب على مستوي الوطن وشكرت مديرية التربية والتعليم على تنظيمها هذا الاحتفال البهيج. هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية والوطنية التي نالت إعجاب الحاضرين كما تم توزيع الهدايا على الطلبة المتفوقين في جو مفعم بالفرحة والسرور من الطلبة وذويهم.

المزيد من الصور

https://www.facebook.com/pg/dirwest/photos/?tab=album&album_id=3026824020748408&__xts__%5B0%5D=68.ARBIrr72SBkiifsmUxYI_KVst2YnmajZSOov5uTpKqfEMJZ-zsj5cFCNT18XA2UGgZucrsm78Y_tXRHfrxcfAkpO-1RVd4i3nOznwXzYbwgVh6QFw7JMA5YT1z4S7BiNNINrixm-2ytVVwrXTlrepqgKE0SBid7MPYMQS-HPDLZS9evH5bzeVrpM5E9MzGswOkq4Kn7gTfwK-ln–lbgIMC4Q4Dp7DSEMCMQRevSB8MmswlUn1Gn2v0cQytg1_QiqNvs-uXFSWsTRuRgjUraHgRbLlWbnZNt6nc6FiVHFbz2CHaf8KAhBTSgacLbUfcMIlNCqLtb-WVg11GcEUgRI0FG2wpqliytSzweePfzdufdrFXkPc-d9hqG5bvTeWhSzYpeaPoR8ZbroRmFJy-08hrSQ_xx-h4rWEx2-1oO_yZeeRYUao9GCSU8it5OqaN5QaM-32BqILiCiHQMY39F&__tn__=-UC-R