وزارة التعليم تبحث تطوير بوابة المرشد الإلكتروني مع مؤسسات التعليم العالي

إبراهيم المزيني| بحثت وزارة التربية والتعليم العالي سبل تطوير بوابة المرشد الإلكتروني بما يخدم مصلحة الطلبة خريجي الثانوية العامة والملتحقين الجدد بالجامعات والكليات لعام 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر الوزارة بغزة مع منسقي بوابة المرشد الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي, بحضور م. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم التقني, م. شادي هنية مدير دائرة الحاسوب, م. خلدون محمد رئيس قسم التوجيه المهني, أ. انور أحمد رئيس قسم الإرشاد, أ. محمد نعيم رئيس قسم التطوير وممثلي الجامعات والكليات المتوسطة.

ويهدف اللقاء إلى وضع رؤية مشتركة بين وزارة التعليم ومؤسسات التعليم العالي لتطوير بوابة المرشد الإلكتروني بما يخدم مصلحة الطلبة خريجي الثانوية العامة والملتحقين الجدد بالجامعات والكليات وتفعيل بوابة المرشد الإلكتروني بما يضمن الوصول إلى العدد الأكبر من الطلبة وسهولة استخدامهم للبوابة.

وتناول اللقاء تعريف مفصل بالبوابة الإلكترونية والتأكيد على أهمية البوابة للطلبة وكذلك أولياء الأمور والتأكيد على التحديث المستمر لبيانات مؤسسات التعليم العالي لتزويد الطلبة بكل ما هو جديد من خلال البوابة كالبرامج الأكاديمية ومفاتيح التنسيق للتخصصات والتأكيد على تنفيذ حلقات الإرشاد الجمعي للطلبة الجدد ومناقشة سبل وآليات تفعيل وتسويق البوابة للطلبة الجدد وإنشاء صفحة خاصة بالبوابة على الفيس بوك وتعميمها على مواقع التواصل الاجتماعي.