وزارة التعليم تختتم دورة عن بعد في “الخط العربي”

سامي جاد الله- اختتم المعهد الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية عن بُعد في الخط العربي من خلال برنامج زوم، واستهدفت 30  موظفاً في التعليم  من عدة فئات معلمين وموظفين.

وأوضح مدير المعهد الدكتور علي أبو سعدة أن الوزارة مستمرة في عقد الدورات التدريبية عن بُعد خاصة في ظل أزمة كورونا، لافتاً إلى أن  المعهد يستثمر العديد من الطرق والبرامج التكنولوجية لاستمرار الدورات التدريبية في مختلف المجالات.

من جهته أشاد مدرب الدورة أ. فطين البنا  بالمشاركين مؤكداً أن الدورة سعت لرفع قدراتهم  وتحسين مهاراتهم  في الخط العربي وهو جزء مهم من لغتنا العربية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على طلبتنا.

وأوضح البنا أن هناك نتائج ايجابية للدورة من حيث تمكن الحضور من الكتابة الجميلة، ودعا البنا جميع المشاركين للاستفادة القصوى من الدروس التطبيقية  والاستمرار بالتمرينات والبقاء على التواصل مع فن الخط العربي لأن ذلك كفيل يتطوير قدراتهم في الكتابة.

وشهدت الدورة تفاعلاً من المشاركين من حيث التعلم و كتابة العديد من التدريبات في الخط الجميل.

يشار إلى أن الدورة تمت من خلال عرض دروس وتدريبات بالصوت والصورة  بشكل تفاعلي  ركزت على شرح البنية الأساسية للحروف ومكوناتها ومواضعها مفردة وبداية ووسط ونهاية الكلمة.