التعليم تنفذ ورشة عمل للفريق المركزي للصفوف الإفتراضية لطلبة الثانوية العامة

إبراهيم المزيني| نفذت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للإشراف التربوي وقسم التعليم الإلكتروني ورشة عمل للفريق المركزي للصفوف الإفتراضية لطلبة الثانوية العامة “google class room” وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر الورشة د. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي, د. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف التربوي, أ. حاتم شحادة مدير دائرة التدريب, د. ريم الخطيب رئيس قسم التدريب, د. أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الإلكتروني.

وأكد د. مطر على أهمية التعليم الإلكتروني سواء في حالات الطوارئ أو الحالات الطبيعية, وانطلاق من تلك الأهمية فالوزارة أوشكت على الانتهاء من إعداد مادة تدريبية حول التعليم الإلكتروني والشراكة العالمية في التعليم مدتها (60) ساعة تدريبية, والتي سيتم تدريب جميع المعلمين عليها على عدة مراحل مع بداية العام الدراسي القادم.

وأضح د. مطر أن المرحلة الحالية سيتم إنشاء صفوف افتراضية مركزية “google class room” كعينة تجريبية على مستوى المديريات خاصة بطلبة الثانوية العامة يتم من خلالها إتاحة الفرصة للطلبة من طرح استفساراتهم وتساؤلاتهم والتي سيجيب عليها مجموعة من المعلمين والمشرفين الذين سيسند إليهم إدارة الصفوف.

بدوره بين د. فروانة آليات الانتساب وكيفية التسجيل والدخول إلى الصفوف الإفتراضية, لافتاً أنه سيتم الإعلان للطلبة عن رابط التسجيل والانضمام لتلك الصفوف حيث سيخصص صفوف للطلاب وأخرى للطالبات وسيتم إدارة تلك الصفوف من معلمين مميزين ومشرفين وسيكون بإمكانهم إرفاق مواد تعليمية واختبارات إلكترونية وأوراق عمل بالإضافة إلى الإجابة عن تساؤلات الطلبة باستمرار.