وزارة التعليم تتفق على بث دروس مراجعة الثانوية العامة عبر فضائية الأقصى

 

سامي جاد الله- اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي مع فضائية الأقصى على بث الدروس التعليمية المصورة  الخاصة بمراجعة الثانوية العامة والمنتجة من الوزارة على قناة الأقصى الفضائية وذلك ابتداء من تاريخ 28/3/2020.

وتأتي الاتفاقية ضمن جهود الوزارة لنشر الدروس في العديد من المنافذ الإعلامية لكي يتسنى للطلبة متابعتها والاستفادة منها قبيل الامتحانات.

وزار وفد من الوزارة فضائية الأقصى لترتيب الاتفاقية وبحث التعاون المشترك في هذا المجال، حيث ضم الوفد مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير الإذاعة التعليمية د. تامر الشريف، ومدير عام  الإشراف التربوي د. محمود مطر ، ومدير عام التقنيات د. أحمد أبو ندى، ومنسق البرامج التعليمية د. جواد الشيخ خليل، ومدير المشاريع م. محمد نصار ، وكان في استقبالهم مدير شبكة الأقصى الفضائية أ. وسام عفيفة، ومدير عام قناة الأقصى أ.إبراهيم ظاهر.

وأعرب الوفد عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تقدم الخدمة التعليمية لطلبتنا خاصة في ظل أزمة الطوارئ الحالية لافتاً إلى أن الوزارة تمتلك 2000 درس تعليمي مصور في جميع منهاج الثانوية العامة، إضافة إلى 88 فيديو تعليمي خاص بالمراجعة كانت الوزارة  قد أنتجتهم في وقت سابق   بواسطة نخبة من أكفأ  المعلمين.

وأضاف:”  لدينا حرص على بث الدروس على قناة الأقصى هذه القناة الوطنية العريقة لاسيما وأنها من القنوات  الإعلامية الفلسطينية المميزة على مستوى فلسطين ولها حضور إعلامي متقدم على مستوى المجتمع الفلسطيني والمستوى الدولي.

بدوره أعرب عفيفة عن  تقديره  لجهود وزارة التعليم في المجال التربوي،  مؤكداً  أن قناة الأقصى لديها الحرص الكبير على التعاون في مجال بث الدروس وخدمة طلبتنا والعملية التعليمية.