وزارة التعليم تتفق على بث دروس الثانوية العامة على قنوات أمواج

سامي جاد الله- اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي مع شبكة أمواج الرياضية على بث الدروس التعليمية المصورة  الخاصة بالثانوية العامة والمنتجة من الوزارة على قنوات أمواج الرياضية وذلك ابتداء من السبت القادم 21/3/2020

وتأتي الاتفاقية ضمن جهود الوزارة لنشر الدروس في العديد من المنافذ الإعلامية لكي يتسنى للطلبة متابعتها والاستفادة منها قبيل الامتحانات.

وزار وفد من الوزارة مؤسسة أمواج  لرتيب الاتفاقية وبحث التعاون المشترك في هذا المجال، حيث ضم الوفد مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير عام  الإشراف التربوي د. محمود مطر ، ومدير عام التقنيات د. أحمد أبو ندى، ومنسق البرامج التعليمية د. جواد الشيخ خليل، ومدير الإذاعة التعليمية د. تامر الشريف، ومدير المشاريع م. محمد نصار ، وكان في استقبالهم عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة” مساعد الأمين العام ” ومسؤول مؤسسة أمواج الأستاذ عبد السلام هنية.

وأعرب وفد التعليم عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تُقدم الخدمة التعليمية لطلبتنا خاصة في ظل أزمة الطواريء الحالية لافتاً إلى أن الوزارة تمتلك 2000 درس تعليمي مصور في جميع منهاج الثانوية العامة، إضافة إلى 88 فيدو تعليمي خاص بالمراجعة كانت الوزارة  قد أنتجتهم في وقت سابق   بواسطة نخبة من أكفأ  المعلمين.

وأضاف:”  لدينا حرص على بث هذه الدروس على قنوات أمواج لاسيما وأنها من القنوات الإعلامية المميزة والتي تتمتع بشعبية عالية في المجتمع الفلسطيني.

بدوره رحب هنية بالاتفاقية وأكد أن الاتفاقية تأتي ضمن  إحساساً بالمسئولية المجتمعية والوطنية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني عموماً وطلاب الثانوية العامة على وجه الخصوص، مؤكداً بأن المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم قد وضعا الخطة البرامجية لبث الحلقات التعليمية، عبر وسائل الإعلام المختلفة التي تمتلكها مؤسسة أمواج الإعلامية ، حيث سيكون البث يومياً .

وأكد هنية بأن مؤسسة أمواج ستسخر كافة مقدراتها ” قنوات ديجيتال ، إذاعة ، صفحات التواصل الاجتماعي ” ،لخدمة طلابنا في الثانوية العامة ، بهدف إنجاح العام الدراسي الحالي ، ومحاولة مواكبة المنهاج وفق الخطة الدراسية المعدة مسبقاً .