التعليم تختتم دورتي كتابة السيناريو و القصة المتحركة

اختمت الإدارة العامة للتقنيات التربوية دائرة المكتبات دورتي فن كتابة وإعداد القصة المتحركة وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر الاختتام د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي, د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية, أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات, وعدد من مشرفي المكتبات ومدراء المدارس.

واستهدفت الدورة طلبة الصف العاشر في مديريتي غرب وشرق غزة حيث شارك 76 طالب وطالبة بواقع4 لقاءات.

وتناولت الدورة عدة محاور منها كيفية كتابة السيناريو وتحويل القصة المكتوبة إلى مقاطع ومشاهد يمكن إخراجها على شكل فيلم أو رسوم متحركة.

كما قامت الوزارة بتدريب الطلبة على برنامج Toontasic)) وهو برنامج لإعداد الرسوم المتحركة حيث قام الطلبة بتحويل السيناريوهات التي أعدوها إلى رسوم متحركة وبذلك أصبح لدى الطلبة القدرة على تحويل القصة على سيناريو ومن ثم تحويل السيناريو إلى فيلم أو رسوم متحركة.

وأوضح د. ثابت أن المكتبة المدرسية تعد من المرافق الحيوية التي تقوم بدور الشريان النابض في المدرسة وذلك لتوفيرها مصادر المعرفة المختلفة التي يعتمد عليها المتعلمين والتربويين.

بدوره أكد أبو ندى على أهمية التعليم باللعب وكيفية الاستفادة منها, مؤكدًا على أهمية تقنيات القصة وتوظيفها في عملية التعليم والتعلم مثمنًا على عقد مثل هذه الدورات لما لها من فائدة تعود على الطالب.

من جانبه بين لولو أن الوزارة بصدد إصدار كتاب شبابيك لمجموعة من طالبات مدرسة جباليا الأساسية حيث قاموا بتأليف مجموعة من القصص القصيرة قد جمعت على هيئة كتاب وبذلك بالتعاون مع شركة أوركيد للفنون والثقافة.