وزارة التعليم تعقد لقاء مع منسقي الإعلام المدرسي بمدارس مديرية خانيونس

حسن الشريف_ عقدت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي لقاء مع منسقي الإعلام  المدرسي في مدارس مديرية خانيونس بهدف تفعيل منظومة الإعلام المدرسي  لنشر نشاطات المدارس.

وحضر اللقاء مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. معتصم الميناوي ، ومدير العلاقات العامة أ. مدحت الزطمة، ومدير تعليم خانيونس أ. عبد الرحيم الفرا, ورئيس قسم العلاقات العامة أ. علاء فيصل، و أ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا في المديرية.

ورحب الميناوي بالحضور موضحاً أهمية تفعيل منظومة الإعلام المدرسي لإيصال رسالة التربية السامية و اطلاع المجتمع الفلسطيني عما يدور في المدارس، خاصة وأن الميدان التربوي والمدارس يزخر بنشاطات على درجة عالية من التميز مثل التعليم الممتع ، والشراكة مع المجتمع،  والمبادرات، وحملات القيم، والدروس التطبيقية، لافتاً إلى أن الوزارة ستعقد لقاءات مع جميع منسقي الإعلام في كافة المديريات  بهذا الخصوص.

وأشار الميناوي إلى أن الوزارة ومن خلال منظومة الإعلام المدرسي ستُسخر كافة منصات التواصل الاجتماعي مثل الواتس أب والفيسبوك وستنتج مختلف المواد الإعلامية للوصول إلى كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني وأولياء الأمور في خطوة تعزز الشراكة والاتصال مع مجتمعنا وجمهورنا وخدمة العملية التعليمية.

بدوره أوضح الزطمة أن من مهام منسقي الاعلام  إنشاء مجموعات واتس  اب  لأولياء الأمور،  والمساهمة والمشاركة في نشر الأنشطة والفعاليات المدرسية والفعاليات المرسلة من الوزارة على  مجموعات الواتس اب  لكل مدرسة، وموقع حاضنة الابداع،  وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة، إضافة إلى أن من دورهم العمل على تفعيل مشروع المراسل المدرسي  الخاص بإذاعة التعليم، لافتاً إلى أن العلاقات العامة وضعت برنامجاً تدريبياً  متخصصا لكافة المنسقين.

من جهته أشاد الفرا بجهود الوزارة في هذا المجال لافتاً إلى أن العمل الإعلامي أمر مهم في إطار ايصال الرسالة والتواصل مع المجتمع, مشيداً بالبرنامج الذي تعمل عليه الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة والذي من خلاله سيصل إلى كل بيت وسيوصل الأخبار والانجازات التي تقوم بها وزارة التعليم في خدمة الطلبة .

وخلال اللقاء فُتح باب النقاش مع المنسقين  حول إجراءات وتحديد آليات العمل وموعد انطلاق البرامج  .