د. ثابت يلتقي مديرات مدارس غرب غزة لبحث قضايا تربوية هامة

ابراهيم المزيني| التقى د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بعدد من مديرات مدارس مديرية غرب غزة، وذلك بمقر الوزارة بغزة، بحضور أ. خالد المزين نقيب المعلمين, أ. أسامة الهباش مدير الدائرة الفنية في مديرية غرب غزة, أ. نهى أبو العلا من نقابة المعلمين.

وبحث د. ثابت خلال اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بهذه المدارس، وتشجيعهم للمشاركة في مختلف المبادرات والمسابقات التربوية وتعزيز العلاقة التعاونية والتكاملية بين المدارس والوزارة, مثمنًا الجهود الكبيرة والإنجازات التي تحققها المدارس في الميدان.

وتحدث وكيل الوزارة عن البرامج والمشاريع التي أطلقتها الوزارة, مؤكدًا أننا رغم الظروف الصعبة نواصل العمل نحو تجويد العمل والارتقاء بأداء المدارس، لهذا نزور بشكل مستمر المعلمين والطلبة في مدارسهم ونشجعهم.

وأشار د. ثابت إلى اطلاق الوزارة العديد من المسابقات النوعية مثل مبادرتي 2020 بهدف افساح المجال للمعلمين تقديم مبادرات نوعية تفيد الواقع التعليمي، ومسابقة بنك الأفكار لإتاحة المجال من العاملين في التعليم والمجتمع الفلسطيني بتقديم الأفكار التطويرية للتعليم، كما نواصل تفعيل حملة القيم في المدارس بعنوان الواجب نحو الله والوطن والذات والآخرين، ومسابقة للتعليم الممتع وأخرى لتعزيز العلاقة والشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي كما ننفذ خطوات نحو تجويد العمل وتقديم الخدمة للجمهور في الوزارة والمديريات, بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية من أجل تسهيل المعلومة للطلبة.

من جانبه أكد المزين على عمق العلاقة بين النقابة والوزارة في دعم وتعزيز رسالة التعليم، لافتًا إلى ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لمناقشة العديد من التفاصيل المتعلقة بالمدارس والتي تصب في خدمة قطاع التعليم بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش أمام مديرات المدارس حول عديد القضايا ذات العلاقة.