وزارة التعليم تفتتح ” دورة مساعد مفوض في التدريب الكشفي”

أحمد دلول

افتتح وكيل وزارة التربية و التعليم العالي  الدكتور زياد ثابت الدورة التدريبية الأولى لمساعد مفوض تدريب ( نحو عالم كشفي أفضل ) وذلك في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالوسطى.

وحضر الافتتاح مدير عام الأنشطة و التقنيات د. أحمد أبو ندى، و مدير دائرة الكشافة أ.محمد المزين ، و مدير التربية و التعليم أ.هشام الحاج و المديرين الفني و الإداري، و مدير مدرسة خالد بن الوليد أ. سمير ثابت، و بمشاركة 35 من قادة التدريب  في المديريات و المدارس.

وأوضح الوكيل أن وزارة التربية و التعليم تعنى بتهيئة الطالب في جميع جوانب العملية التعليمية المتكاملة، سواء كانت من خلال الأنشطة التي يتم تنفيذها في المدارس أو من خلال المخيمات أو من خلال التدريب الكشفي لهؤلاء الطلبة و الهدف منها تعزيز الجانب الديني و الكشفي.

وأوضح  أن الكشافة تعزز دور القيادة الطلابية في جميع جوانبها، من خلال تنمية الشخصية القيادية،مضيفاً أن المهارات الحياتية التي تعددت تحتاج إلى القادة لتدريب الطلاب عليها كالتفكير و القدرة على حل المشكلات و التواصل الفعَّال.

من جانبه قال المزين المشرف العام للدورة  و مدير دائرة الكشافة بالوزارة: إن الدورة التدريبية تعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى قطاع غزة و التي تهدف إلى تأهيل مساعدي قادة التدريب في الميدان التربوي.

و أضاف :” تهدف هذه الدراسة لتنمية معارف ومهارات و اتجاهات قادة الوحدات الكشفية و تأهيلهم للقيام بمهمة مساعدة قائد التدريب بكفاءة عالية.

و في ختام كلمته شكر المزين مديرية الوسطى على توفيرها لكافة الإمكانيات اللازمة و المطلوبة لإنجاح هذا النشاط.

يذكر أن هذه الدورة تستهدف أكثر من 35 من قادة التدريب في المديريات و المدارس، و تستمر لمدة أسبوع كامل ” مبيت ” للقادة الذكور فقط و يشرف على الدراسة  القائد محمد المزين المشرف العام و غادة  العقاد قائدة  الدراسة، و ياسر ظهير قائد الفرقة و قادة و قائدات التدريب وهم:  القائد فيصل أبو صقر و القائد محمد الكحلوت، و القائد محمد أبو سماحة، و القائدة د. ازدهار الشوبكي، و القائد باسم محيسن، و القائد جمال ستوم، و القائد محسن فوجو و القائد عبد الرحمن الكتري و القائد محمد أبو غالي و القائد علاء فرحات، بالإضافة للقادة الإداريين رمزي قنن و تامر بريكة.