د. ثابت يؤكد على جهوزية المدارس لجميع حالات الطوارئ

ابراهيم المزيني -أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على أهمية تأهيل المدارس لتكون جاهزة لجميع حالات الطوارئ وخدمة العملية التعلمية وذلك من خلال تدريب طواقم العاملين في مشروع تجهيز المدارس للطوارئ والعمل على توعية الطلبة لضمان التصرف الآمن في الحالات الطارئة.

جاء ذلك خلال افتتاحه دورة تدريبية لإعداد مدربين لتأهيل كوادر لجان الطوارئ المركزية في الوزارة ولجان الطوارئ الفرعية في المديريات ولجان الطوارئ المدرسيةبالتعاون مع اليونسكو, بحضور أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, أ. شاهر مشتهى مدير عام اللوازم.

وتهدف الدورة التي تُعقد على مدار 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية إلى اكساب الحضور المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من مواجهة الأزمات والكوارث بكفاءة وفعالية.

وتتمثل محاور الدورة في إدارة الأزمات والكوارث, والعمل خلال الأزمات, والوقاية والسلامة, والتعامل مع الكوارث والمخاطر خلال فصل الشتاء.

وأوضح د. ثابت أن وزارة التعليم تتابع بشكل مستمر من خلال لجان الطوارئ المركزية في الوزارة والمديريات ولجان الطواريء المدرسية جميع الاستعدادات والجاهزية لمواجهة جميع الحالات الطارئة.