د. ثابت يكرم الطلبة القائمين على برنامج “البرلمان الطلابي” في إذاعة التعليم

تقرير:سامي جاد الله:  ضمن خطواته لتشجيع التميز والإبداع في المدارس والميدان التربوي والتعليمي في محافظات قطاع  غزة كرّم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت  الطلبة القائمين على برنامج” البرلمان الطلابي” في إذاعة صوت التربية والتعليم ، وهو البرنامج الذي حصد خلال العام الحالي جائزة المركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية في تونس  عن فئة البرامج الحوارية في واحد من الإنجازات المميزة التي تُسجل لفلسطين والوزارة.

والطلبة المكرمون هم: أيهم لبد، وشهد دلول، وعبلة الحاج أحمد، وإيمان حبوب،  وموناليزا أبو سعدة، وفهد شهاب.

وحضر التكريم مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير الإذاعة التعليمية د. تامر الشريف، ورئيس قسم البرامج أ.هاني إسماعيل.

وأعرب الوكيل عن فخره بهؤلاء الطلبة الذي يعتبرون قادة رأي ونفذوا برنامجاً ريادياً امتد دورة برامجيه كاملة حيث كان البرنامج قمة في الأداء والشكل والمحتوى، وناقش الطلبة في البرنامج  العديد من القضايا النوعية  وظهرت فيه قدراتهم الفكرية والثقافية والقيادية، واستحق البرنامج الفوز واستحقت إذاعة التعليم أن تظفر بمنصة التتويج وتتفوق على إذاعات عريقة مثل البي بي سي.

وقال وكيل الوزارة:” فوز طلبة برنامج البرلمان الطلابي مفخرة حقيقية لفلسطين وأهل غزة ولكل العاملين في السلك التعليمي ووزارة التعليم، وأضاف: “يشرفنا تكريم هذه الكوكبة من الطلبة الذين صنعوا النجاح، فنحن نهتم كثيراً بكل الطاقات والمواهب والإبداعات الطلابية في العلوم والتكنولوجيا والبحوث والأدب والشعر والفن والرسم والرياضة، كما لدينا اهتمام خاص بالارتقاء بالجوانب الإبداعية الطلابية في المجال الإعلامي وتطوير مهارات التفكير.

وخلال لقاء التكريم الذي تم في مكتب وكيل الوزارة أجرى الدكتور ثابت  نقاشاً مع الطلبة حول العديد من القضايا التعليمية والفكرية موضحاً أن الوزارة  الآن تخطوا خطوات واسعة نحو الاهتمام بتطوير النظام التعليمي من حيث المنهاج وأساليب التدريس و القيم والشراكة مع المجتمع المحلي والمبادرات والأفكار الريادية إضافة إلى الاهتمام بشكل واسع بالطلبة والسعي لرفع تحصيلهم.

بدورهم أعرب الطلبة عن شكرهم الكبير لوكيل الوزارة على هذا التكريم ، كما شكروا إدارة العلاقات العامة ممثلة بالأستاذ معتصم الميناوي ، ومدير الإذاعة التعليمية الدكتور تامر الشريف ورئيس قسم البرامج الأستاذ هاني إسماعيل.

وأكد الطلبة أن برنامجهم كان من الطلاب وإلى الطلاب وناقش قضايا جوهرية وفاعلة في الميدان التدريسي والواقع الفلسطيني المعاش ، وكان يعد ويقدم وفق الرؤيا الطلابية ممزوجاَ بالتفكير والحوار وحرية الرأي والنقد البناء وكافة الأساليب البرلمانية و يفتح النقاش الفاعل مع الطلبة في جميع المدارس  ويعزز النقاش المسئول.