التعليم تنظم الدورة الثالثة من المسابقة الإحصائية المدرسية “مستقبلي في أرقام”

إبراهيم المزيني| نظمت ووزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني ومنتدى شارك الشبابي، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة الدورة الثالثة من المسابقة الإحصائية المدرسية “مستقبلي في أرقام” بالتزامن بين غزة ورام الله.

واستهدفت المسابقة طلبة الصفوف التاسع والعاشر من المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث في محافظات الوطن كافة.

وهدفت المسابقة إلى تشجيع الطلبة وزيادة معرفتهم بالبيانات والمؤشرات الإحصائية وإبراز أهمية ودور الإحصاء في الحياة العلمية والعملية بشكل مشوق وبسيط وكذلك تعزيز العلاقة بين طلبة المدارس والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

واستقطبت المسابقة التي تُنظم على مدار 3 سنوات 289 مدرسة ونحو أكثر من 30 ألف طالب، حيث شارك بالدورة الحالية نحو 10 ألاف طالب وطالبة من 100 مدرسة بالضفة وقطاع غزة، وتم اختيار العلامات الأعلى لعشرين طالب وطالبة من الضفة وغزة مناصفة ليتنافسوا اليوم.

وتخللت المرحلة النهائية تنظيم مسابقة للطلبة المتأهلين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بالتساوي، وتم توزيع الهدايا العينية على كافة المشاركين (300 مشارك) في المسابقة, كما تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل في كل من الضفة الغربية والقطاع بجوائز قيمة حيث حصل صاحب المركز الأول بجائزة كمبيوتر محمول والمركز الثاني والثالث جهاز تابلت بموصفات عالية الجودة والمراكز من 4 لـ 10 أجهزة تابلت.

وحضر‏ الاختتام أ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات, أ. خلدون رضوان مدير عام الإحصاء في المحافظات الجنوبية, أ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية, أ. ‏زكريا الحداد منسق المسابقة بقطاع غزة ورئيس قسم الأنشطة الموسيقية.

مرفق أسماء الطلبة الفائزين في المسابقة:

اسماء الفائزين