خلال جولة ميدانية في مدارس مديرية شرق غزة.. د.ثابت يشيد بتميز طلبة المدارس المتفوقين والمبدعين

سامي جاد الله-  أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بأداء الطلبة المتفوقين والمبدعين والموهوبين في المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزة، لافتاً إلى أن الوزارة ترعى جميع الطلبة بشكل عام وتنفذ العديد من الأنشطة للارتقاء بهم وبمستوياتهم العلمية والتعليمية ولتنمية وصقل مواهبهم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدة مدارس بمديرية تعليم شرق غزة لمشاهدة الإبداعات والمواهب الطلابية وتكريمها، بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. محمود مطر، ومدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندا، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام أ. معتصم الميناوي، ومدير تعليم شرق غزة أ. أشرف حرز الله.

وأوضح ثابت أننا نسخر كل الجهود والامكانيات ونضع العديد من البرامج للارتقاء بالواقع التعليمي، وخلال الأسابيع القليلة الماضية كانت لنا وقفه لتكريم المعلمين المبادرين، واليوم بدأنا وقفة ونشاط في المدارس لتكريم الطلبة المبدعين، وتشجيع كل الأنشطة التي ترتقي بطلبتنا.

وأوضح ثابت أن الوزارة أطلقت 4 مسابقات هي (بنك الأفكار) و (مبادرتي 2020) و(التعليم الممتع) و(الشراكة مع المجتمع) بالإضافة إلى كم وافر من الخطط والتي تهدف في مجملها لتطوير وتجويد النظام التعليمي في مدارسنا.

وخلال زيارة لمدرسة علي بن أبي طالب الأساسية شاهد الحضور إبداعات 6 طلاب وطالبات من مدارس شرق غزة وتم تكريمهم من قبل وكيل الوزارة والطلبة هم: الطالب عبد الله زيارة من الصف الحادي عشر بمدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية لموهبته في النشيد، والطالب طلال حمودة من الصف الثاني عشر بمدرسة شهداء الزيتون لموهبته في النشيد، والطالبة وفاء عاشور من مدرسة الفرقان الأساسية لموهبتها في نظم وإلقاء الشعر، والطالبة ولاء البطنيجي من الصف الثامن بمدرسة العباس لموهبتها في إلقاء الشعر، والطالب براء فرج من الصف العاشر بمدرسة جمال عبد الناصر والطالب سراج قريقع من الصف الخامس بمدرسة معين بسيسو لموهبتهما في فن الرسم.

  كما زار الوفد مدرسة الفرقان الأساسية واطلع على معرض (شذرات علمية) الذي ضم ابداعات طلابية في مجال الرسم على السيراميك وتصميم نماذج لمجسمات مثل الخلايا النباتية والخلايا الحيوانية والجلد والبركان وأجهزة جسم الإنسان والجهاز الهضمي وعينات البذور ونماذج للحيوانات بأنواعها، كما ضم المعرض تجارب عملية مثل تجربة النار الباردة وغاز الولاعات وتجربة الكشف عن الكائنات الدقيقة والمغناطيس السائل وبرج الألوان .

وخلال الجولة زار الوفد مدرسة بيت دجن الأساسية الحدودية شرق غزة حيث تم الاستماع من مدير المدرسة بشار الفرا للواقع التعليمي في المدرسة وصمود الطلبة وحبهم للعلم ، كما تحدث الفرا عن جملة واسعة من أنشطة المدرسة على الصعيد التعليمي والتكنولوجي والثقافي والرياضي.