التعليم العالي توقع مذكرة تعاون مع الجامعة الإسلامية في مجالات تنمية ونشر ثقافة البحث العلمي

إبراهيم المزيني| وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة في مجالات تنمية ونشر ثقافة البحث العلمي في فلسطين, وذلك بمقر الوزارة بغزة.

وقام بتوقيع الاتفاقية د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وأ. د. ناصر فرحات رئيس الجامعة الإسلامية، بحضور د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي, م. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم المهني, أ. د. عبد الرؤوف المناعمة رئيس اللجنة العليا لمشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام, وعدد من أعضاء اللجنة في الوزارة.

وتنص المذكرة على تعزيز أوجه التعاون في مجال البحث العلمي والحفاظ عليها وذلك من خلال تطوير الأدبيات الوطنية الناظمة لعملية البحث العلمي وتنفيذ مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في أوساط طلبة التعليم العام وإجراء الأبحاث العلمية وتطبيقها.

كما وتنص المذكرة إلى توفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية من أجل تعزيز الجهود في مجالات تطوير ونشر ثقافة البحث العلمي وتعزيز العملية البحثية في المجتمع الفلسطيني, بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات في شتى المجالات البحثية بصورة منتظمة.

وأكد د. اليازوري أن الجامعة الإسلامية من المؤسسات الأكاديمية الوطنية العريقة وتمتلك الخبرات والمؤهلات العلمية والبحثية التي تُسهم في خدمة المجتمع وتلبيه احتياجاته, والعمل جاهدة على تنميته ونهضته كما وأنها تمتلك الطاقات المؤهلة لتطوير الأدب الناظم لعملية البحث العلمي وآليات إنتاجه ونشره.

وقدم د. اليازوري الشكر للجامعة الإسلامية على هذا التعاون الذي يفيد العملية التعليمية والطلبة، مؤكداً أن الوزارة يسعدها التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات التي تقدم الدعم للعملية التعليمية.

بدوره قدّم أ. د. فرحات الشكر لوزارة التعليم على تجديد هذا التعاون وخدمة الطلبة والمجتمع الفلسطيني, مؤكداً أن هذا التعاون له انعكاسات ايجابية على الواقع التعليمي خاصة وأنها تتطرق إلى نشر وتطوير ثقافة البحث العلمي.