خلال اللقاء الدوري التواصلي.. د.ثابت يناقش مع موظفي الوزارة آخر المستجدات التعليمية

ناقش وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت مع الفئة العليا من موظفي الوزارة آخر المستجدات التعليمية وذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة بغزة بحضور الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري.

ورحب ثابت بالحضور مثنياً على جهودهم وجهود إداراتهم ودوائرهم وأقسامهم التي تُبذل لصالح رقي وتطوير العملية التعليمية وخدمة شعبنا، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء الدوري في سبيل الاتصال والتواصل والتشاور.

وتحدث ثابت عن  التحسن الذي طرأ على الواقع المالي للحكومة بالرغم من الظروف الصعبة حيث هناك تحسينات في مجال مواعيد صرف الرواتب ومكافآت الثانوية العامة وغير ذلك من الأمور.

وتطرق وكيل الوزارة بشيء من التفصيل عن خطط وبرامج الوزارة خلال الفترة الحالية  التي تصب في تطوير النظام التعليمي وخدمة المعلم والطالب والمجمع، ومنها  ما أطلقته الوزارة مؤخراً من مسابقات وهي: مبادراتي، بنك الافكار ،التعلم الممتع، والشراكة مع المجتمع المحلي، تحسين الخدمة للجمهور والاهتمام الكبير في أنشطة المدارس  والخطط والبرامج التعليمية المتنوعة.

من جهته تحدث اليازوري عن مشاريع التعليم العالي ومنها العلاقة مع الجامعات والكليات وتطوير البرامج الأكاديمية، الجودة ، والبحث العلمي ، تصديقات الشهادات، الامتحان التطبيقي الشامل والنظام المعلوماتي المحوسب للتعليم العالي والتعليم التقني وغير ذلك من الأمور.  

وخلال اللقاء فُتح باب النقاش  للموظفين الذين أبدوا اعجابهم بهذا اللقاء الودي كما طرحوا العديد من القضايا والاستفسارات ووجدوا الإجابات الشافية حولها.