التعليم تعقد محاضرة تدريبية حول تطبيقات الحاسوب في الإدارة

إبراهيم المزيني| عقدت وزارة التربية والتعليم العالي المعهد الوطني للدريب التربوي محاضرة تدريبية حول تطبيقات الحاسوب المستخدمة في الإدارة, وتستهدف المدراء العامون ومدراء التربية والتعليم ومديرو الوحدات, وحاضرها م. بدر بدر, وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وتهدف المحاضرة التدريبية إلى اطلاع المشاركين على التقنيات الحديثة المستخدمة في إدارة المهام على المستوى الشخصي وإدارة فرق العمل والخطط التشغيلية.

وتناولت المحاضرة ثلاث تطبيقات تستخدم في العمليات الإدارية وهي تطبيق  ToDo لإدارة المهام ويسمح للمستخدمين بإدارة مهامهم من الحاسوب والهاتف الذكي حيث يمكنك البرنامج من تقسيم المهام إلى خطوات بسيطة وإضافة تواريخ الاستحقاق وإعداد التذكيرات لتتبع المهام. وتطبيق  Trello لإدارة الأعمال والمهمات بين أعضاء الفريق عبر إنشاء البطاقات وإسناد المهام لأصحابها ويعرض مدى تقدم المهمة لكل عضو ولكافة الأعضاء, بالإضافة إلى تطبيق zoho project  لإدارة المشاريع بشكل فعال حيث يمكنك تخطيط المهام وتوزيعها وتتبع إنجازها مع فريق عملك وإصدار التقارير اللازمة وذلك من خلال الهواتف الذكية والحاسوب.

وخلال المحاضرة تم استعراض مزايا وإمكانية التطبيقات وكيفية استخدامها في المهام الإدارية, كما سيتبع المحاضرة تدريب عملي على تطبيق  zoho projectلإدارة المشاريع وفرق العمل.