التعليم تشارك في الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

خالد شيخة- شاركت وزارة التربية والتعليم العالي في الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية الذي عقد في مقر الجامعة الإسلامية بغزة, بمشاركة د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي.

ويهدف الأسبوع العالمي على زيادة الوعي والفهم لمشكلة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية وتعزيز البحث العلمي حول هذه القضية وتقليل نسب الإصابة وانتشار العدوى وتقليل نسبة استخدام المضادات الحيوية واستخدامها بشكل صحيح وأمثل بالإضافة إلى ضمان الاستثمار المستدام في مكافحة هذه المشكلة.

وأكد د. اليازوري أن وزارة التعليم تُعلي من قيمة نشر الثقافة الصحية بين أبنائنا الطلبة من خلال اللجان الصحية المدرسية التي تقوم بنشر الثقافة الصحية, مؤكداً أن مؤسسات وزارة التعليم دائمًا مفتوحة من أجل نشر ورفع قيمة الثقافة الصحية لدى الجمهور والمواطن الفلسطيني.

وقال د. اليازوري: “كوننا في وزارة العليم كشركاء في هذه الحملة نستهدف ما يقارب 260 ألف من طلبة المدراس في التعليم العام و100 ألف طالب في مؤسسات التعليم العالي من خلال مادة ثقافية صحية وتنفيذ العديد من الندوات في المدارس, بالإضافة إلى الإذاعة التعليمة التي تعمل على تقديم الكثير من الفقرات المتعلقة بهذه الحملة”.