لدورهما في “تفعيل المختبرات” وتجميل “البيئة الصفية”.. د. ثابت يكرم المعلمين عيد والبرعي من مديرية شرق غزة

إبراهيم المزيني – كرم د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي مشرف المختبرات العلمية في مديرية شرق غزة أ. نبيل عيد, ومعلم الفنون الجميلة في مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية للبنين أ. وليد البرعي, وذلك خلال زيارته الدورية للمدارس ومتابعته عن قرب للمبادرات والنشاطات التعليمية المميزة.

وشارك في التكريم أ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي, د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية, أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, أ. أشرف حرز الله مدير تعليم شرق غزة, أ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية, وأ. منير أبو زعيتر مدير الدائرة الفنية.

وجاء تكريم المعلم عيد لجهوده المتميزة في تفعيل المختبرات العلمية في مديرية شرق غزة من خلال تدوير الأجهزة بين مختبرات المدارس بما يتلاءم مع المراحل الدراسية وتنفيذ الزيارات الميدانية التفقدية والتوجيهية وتنظيم ورشات العمل الخاصة بالمختبرات وإنشاء مكتبة التجارب المصورة وتوثيق العمل المخبري في المدارس عبر مواقع التواصل بهدف نقل الخبرات.

وتم تكريم المعلم البرعي لجهوده المتميزة في تعزيز العملية التعليمة وتطوير الأداء في المدرسة من خلال مبادرته في تزيين جدران المدرسة ببعض الرسومات وترتيب ودهان السبورة ومعالجتها عند مغادرة الطلاب لمقاعدهم.

وأشاد د. ثابت بجميع المعلمين المبادرين في المدارس, مؤكدًا على أهمية المبادرات النوعية التي تطور العمل التعليمي وتجعل البيئة المدرسية ممتعة وجاذبة، وتساعد في تغيير جو الحصة الدراسية للأفضل من خلال معلم متميز يقدم المعلومة بشكل تفاعلي ويستعين بالأفكار الخلاقة والأساليب والطرق التدريسية الحديثة بهدف رفع تحصيل الطلبة وإيجاد الطالب المتميز.

وشكر المعلمان المكرمان د. ثابت على اهتمامه بالمبادرات بما يؤكد حرصه على دعم ورعاية المبادرات المميزة بما يضمن تحقيق نقلة نوعية على صعيد القطاع التعليمي وخدمه المجتمع بشكل عام.