وزارة التعليم تطلق النسخة الخامسة من مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام

عقدت اللجنة العليا لمشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام اجتماعها الأول الذي يأتي في إطار إطلاق وزارة التربية والتعليم العالي مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام للسنة الخامسة على التوالي

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أيمن اليازوري ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الجامعي د. خليل حماد ومدير عام الإدارة العامة للكليات المهنية والتقنية م. عبد الرحمن جبر ورئيس اللجنة العليا للمشروع أ. د. عبد الرؤوف المناعمة و أعضاء اللجنة.

وتحدث د. اليازوري عن إنجازات المشروع السنة الماضية, وبيَن أنه سيتم التوسع بالمشروع  هذا العام بزيادة عدد الفرق البحثية ومدارس الصف العاشر المشاركة من 72 مدرسة العام الماضي إلى 84 مدرسة هذا العام، ونوه إلى أن الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة والدعم والمساندة في سبيل توسيع وتطوير هذا المشروع الواعد.

واتفق المجتمعون على استحداث أفكار جديدة في تنفيذ المشروع،  والتوسع في إجراء الأبحاث التجريبية من قِبل الفرق البحثية المشاركة، والاستفادة من الطاقات البشرية في المديريات والمدارس من حملة الماجستير والدكتوراه، والتشبيك مع مؤسسات التعليم العالي في احتضان وتوجيه الفرق البحثية الناشئة والمبدعة.