وزارة التعليم بغزة تستعرض واقع العمل الكشفي المدرسي مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية في القاهرة

سامي جاد الله – استعرضت دائرة الكشافة والمرشدات في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي واقع العمل الكشفي المدرسي في محافظات قطاع غزة مع المنظمة العربية الكشفية والاقليم العربي الكشفي في القاهرة.

جاء ذلك خلال زيارة نفذتها القائدة اعتدال صباح مشرفة المرشدات بمديرية تعليم شرق خانيونس إلى المدير الاقليمي للإقليم الكشفي العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية في القاهرة الدكتور عمرو حمدي.

ونقلت صباح للدكتور حمدي تحيات أسرة الوزارة والطواقم الكشفية وقدمت له التهنئة بمنصبة الجديد ، كما تحدثت بشيء من التفصيل عن النجاحات التي يحققها اتحاد الكشافة المدرسية من حيث النشاطات والمسابقات والفعاليات وتحقيق مستويات متقدمة في العمل على صعيد المعلمين والطلبة.

وتحدثت صبّاح عن الظروف الصعبة والتحديات التي تواجه الكشافة المدرسية في قطاع غزة بسبب الحصار وإغلاق المعابر ونقص المعدات، ونتج عن ذلك حرمان الكشافة المدرسية بغزة من  التنسيب لدى جمعية الكشافة المدرسية  والمشاركة في الفعاليات الخارجية.

بدوره أعرب الدكتور حمدي عن تقديره للكشافة الفلسطينية بشكل عام والكشافة المدرسية والنشاطات المميزة  التي تُبذل في المدارس بالرغم من الظروف الصعبة، مؤكداً أن المنظمة الكشفية العربية حريصة على تشجيع الابداعات الكشفية العربية ومنها في غزة وفلسطين.