وزارة التعليم تفتتح دورتي “الإعلام الإلكتروني” و “الأمن التقني” في مديرية شمال غزة

إبراهيم المزيني – افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي _ المعهد التربوي للتدريب بالتعاون مع جامعة غزة دورتي “الإعلام الإلكتروني” و “الأمن التقني” في مديرية تعليم شمال غزة لمدراء المدارس ومشرفي الصفحات المدرسية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحضر الافتتاح أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, أ. نبيل العرابيد مدير تعليم شمال غزة, د. بهاء عبد الدايم مدير جامعة غزة فرع الشمال.

وتهدف دورة الإعلام الإلكتروني التي تُعقد على مدار 6 أيام تدريبية إلى معرفة المتدربين على أهمية الإعلام الإلكتروني وكيفية استخدامه بصورة صحيحة والعمل على زيادة التفاعلية على صفحات المدارس وتشكيل صورة ايجابية للمدرسة من خلال نشر أنشطتها وفعالياتها والتعرف على كيفية التحرير الرقمي.

في حين تُعقد دورة “الأمن التقني” على مدار 3 أيام تدريبية وتتناول عناصر أمن المعلومات ومنطلقات سياسة آمنة ونصائح وارشادات من البرامج الخبيثة واستعادة الملفات المحذوفة والحذف الأمن للملفات والنسخ الاحتياطي وسياسات كلمة المرور الآمنة وغيرها.

وأكد الميناوي أن الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة ستركز خلال الأيام القادمة على إطلاق دورات متنوعة في الإعلام الجديد لما له من أهمية كبيرة حيث قمنا بصياغة مشروع المنسق الإعلامي في المدارس الحكومية توكل إليه مهام الإشراف على صفحة المدرسة وكيفيه إدارتها والعمل على إبراز المبادرات والأفكار الإبداعية في المدرسة.

وشدد الميناوي على أن الإعلام الجديد لا يقل أهمية عن الإعلام التقليدي، بل إنه يتفوق عليه في كثير من الأحيان والمواقف.

بدوره ثمن العرابيد على جهود القائمين على هذه الدورات, والتي تأتي في إطار جهود المديرية للارتقاء بقدرات وإمكانات العاملين بما يخدم العملية التعليمية.