التعليم تناقش آليات اختيار الطلبة الذين سجلوا في منحة الطب البيطري

إبراهيم المزيني – ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة المالية وديوان الموظفين العام معايير وآليات اختيار الطلبة الذين سجلوا في منحة الطب البيطري من خريجي الثانوية العامة للعام 2019 وفق شروط تم طرحها مسبقًا.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في مقر وزارة التعليم, بحضور أ. حمدي الدلو مدير دائرة المنح والبعثات, م. سيرين البحيصي نائب مدير عام السياسيات والموارد البشرية في ديوان الموظفين, أ. سامي النخالة مدير دائرة المشاريع بوزارة الزراعة, أ. محمد الصيرفي مدير دائرة الموازنة في وزارة المالية, أ. أميمة المغني رئيس قسم المنح الخارجية, أ. محمد حلاوة من قسم المنح الداخلية.

وخلال اللقاء تم عرض تفاصيل حول أعداد الطلبة الذين سجلوا في منحة الطب البيطري, حيث بلغ عدد المتقدمين 40 طالبًا, تم اختيار 24 طالبًا حصلوا على أعلى المعدلات, سيتم اختيار منهم عدد 10 طلاب على أن تكون نسبة المفاضلة بينهم من خلال المقابلة الشخصية, وتم استثناء الطلبة الذين حصلوا على منح داخلية أو خارجية.

وتم اعتماد المعايير التالية للمفاضلة بين المتقدمين (معدل الثانوية العامة 80%, المقابلة الشخصية 20%), وبخصوص المقابلات الشخصية تم توزيعها على النحو التالي (السمات الشخصية 10%, الثقافة العامة 5%, اللغات 5%).

وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين بعد الانتهاء من إجراء المقابلات الشخصية التي سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق, على أن يتم منح الطالب مساهمة مالية بقيمة (2000) دولار أمريكي سنويًا للطلبة الملتحقين بجامعات خارج البلاد, ومبلغ (1000) دولار أمريكي للملتحقين بالجامعات المحلية.