د.اليازوري يجتمع برؤساء أقسام كلية فلسطين التقنية

أحمد الزيتونية – اجتمع د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى بوزارة التعليم, برؤوساء أقسام كلية فلسطين التقنية في دير البلح ,لمناقشة سبل تطوير العمل بها ,والاطلاع على آخر الإنجازات فيها.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليازوري للكلية برفقة د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي , وأ. عبد الرحمن جبر مدير عام التعليم التقني والمهني والكليات , وكان في استقبالهم د. عماد عدوان عميد الكلية ونوابه ورؤساء أقسام الكلية.

وأكد اليازوري أن كلية فلسطين شامخة في التعليم التقني , إضافة إلى رفدها سوق العمل بخريجين متخصصين في التعليم التقني, مضيفاً أنها تضم كوادر أكاديمية مؤهلة للنهوض بالتعليم التقني.

وأشاد اليازوري بالمشاريع والمؤتمرات العلمية التي تعقدها الكلية , مبيناً أن مخرجات هذه المشاريع والمؤتمرات ظاهرة من خلال خريجيها الذين تقدموا للعديد من الوظائف الحكومية والمجتمعية ,ونتائج الامتحان التطبيقي الشامل لطلبتها.

وقال اليازوري أن التعليم العالى لديه مجموعة تصورات منها العمل على وقفية لمساعدة الطلبة  حسب قانون التعليم العالى وهي مشروع لجلب تمويل لدعمهم , إضافة إلى تطوير بنيه البحث العلمي وإنتاجية المعرفة وتطوير قطاع التعليم المهني والتقني.

 من جانبه رحب عدوان بوفد الوزارة الزائر , مثمناً دورهم والاهتمام بالتعليم المهني , مبيناً في حديثه عن رؤية  الكلية المستقبلية والسعي لتحقيقها من خلال التخصصات الحديثة التي تخدم المجتمع.

واستمع اليازوري لأسئلة واستفسارات رؤوساء الأقسام واعداً إياهم بمعالجة القضايا التي تواجههم .