الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة تناقش خطتها التشغيلية

سامي جاد الله- ناقشت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي خطتها التشغيلية  للعام الحالي وذلك خلال لقاء عمل في منتجع الشاليهات بمدينة غزة شارك فيه جميع العاملين في الإدارة من مبنى الوزارة والمديريات.

وترأس الاجتماع مدير عام الادارة أ.معتصم الميناوي، وحضور مدير العلاقات العامة أ.مدحت الزطمة، ومدير الاعلام التربوي أ.فطين البنا ومدير الإذاعة التعليمية د.تامر الشريف.

ورحب الميناوي بالحضور مشيداً بإنجازاتهم وأعمالهم لخدمة الوزارة ، مؤكداً أن الإدارة حرصت على تنظيم هذا اللقاء الذي يتضمن جانبين: الأول للترفيه عن الموظفين وتعزيز التواصل والتماسك والمودة والمحبة ، والثاني: لقاء عمل  يهدف لمناقشة سير العمل وتقدمه.

واستعرض الميناوي بشيء من التفصيل الخطة التشغيلية التي تسعى إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية منها: تحسين صورة الوزارة لدى جمهورها الداخلي والخارجي وحشد الدعم للعملية التعليمية، والترويج الاعلامي للمشاريع والفعاليات التربوية في الوزارة والمديريات والمدارس، واستثمار التكنولوجيا والاعلام الجديد في مجال خدمة العملية التعليمة خاصة في مجال انتاج الدروس التعليمية المصورة.

وأكد على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز بنود الخطة وأهدافها بالشكل الأمثل، لافتاً إلى أن أنشطة الخطة تتمحور حول عدة برامج منها تنفيذ سلسلة من زيارات العمل إلى مؤسسات محلية ودولية وشخصيات اعتبارية بهدف حشد الدعم لصالح القضايا التعليمية ، وتعزيز الشراكة والتعاون ، و العمل المستمر على تحسين خدمة الجمهور في المدارس والوزارة والمديريات.

كما تتمحور الخطة حول مواصلة تفعيل العمل الصحفي و الإعلامي بكافة أشكاله والتركيز على تغطية نشاطات المدارس النوعية و نشرها على صفحة الوزارة عبر الفيسبوك ومنصات التواصل، إضافة الى تشكيل لجان إعلامية على مستوى المدارس ووضع برامج تدريبه لهم، و التركيز على قصص النجاح والمبادرات والمواهب الطلابية ،  وتتطرق الخطة لتطوير العمل في الاستديو التعليمي والإذاعة التعليمية وإنتاج مواد وبرامج مصورة وإذاعية متطورة  إضافة إلى استقطاب مراسلين من الطلبة وتطوير البرامج التي تبث عبر راديو التعليم.

وخلال اللقاء جرى نقاش موسع والاستماع للمداخلات من جميع الحضور الذين أبدوا رأيهم في سير العمل ووضعوا المقترحات التي تفيد العمل وتطويره.