غزة: إذاعة التعليم تستعد لإطلاق دروس الثانوية العامة والمراجعة الشهرية

سامي جاد الله- تستعد إذاعة صوت التربية والتعليم بغزة  لبث الدروس الإذاعية لمنهاج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2019/2020  بكافة الفروع وحسب التعديلات الجديدة.

وقال مدير الاذاعة د. تامر الشريف :” جرى تسجيل الدروس في مقر الإذاعة  من خلال نخبة من أكفأ المعلمين، ومتابعة وتقييم المشرفين التربويين المختصين، وسيتم البث خلال الأيام القليلة القادمة حسب الخطة الدراسية في المدارس وبالتوازي معها حيث سيتمكن الطلبة من مراجعة وتثبيت ما تم تحصيله في المدرسة والتأكيد عليه .

ولفت الشريف إلى أن  مواعيد البث يتم تحديدها في أوقات مناسبة حسب التوافق مع الطلبة لكي يتسنى لهم المتابعة  بشكل سليم كما سيتم توزيع جداول مواعيد البث على المدارس والمديريات وعبر صفحة الإذاعة على الفيس بوك.

ودعا الشريف جميع طلبة الثانوية العامة للاستماع للإذاعة  ومتابعة الدروس بالصوت والصورة عبر الصفحة الرسمية للإذاعة على الفيسبوك خاصة وأن هذه الدروس تتضمن شرحاً مفصلاً للمنهاج من حيث المعلومات والمفاهيم،  وتقدم حلولاً نموذجية لكافة الاسئلة والتدريبات الواردة في الكتاب المدرسي الوزاري.

وأوضح أنه بعد بث الدروس المسجلة سيجري بث حلقات مراجعة شهرية  مباشره عبر الإذاعة وصفحة الفيس بوك  يتم خلالها التواصل مع الطلبة والإجابة عن استفساراتهم و ستواصل الإذاعة بث الدروس المسجلة والمباشرة حتى الوصول إلى المراجعة النهائية الشاملة التي ستبدأ قبل الامتحانات ب3 أشهر.

وبين الشريف أن الانطباعات الإيجابية من طلبة الثانوية العامة وخاصة الأوائل منهم عن الدروس والمراجعة التي قدمتها الإذاعة العام الدراسي الماضي كانت محل فخر للوزارة التي تستثمر كافة إمكاناتها لخدمة الطلبة مؤكداً أن ثقة الطلبة وأولياء أمورهم بما تقدمه الإذاعة يزيد من اهتمامنا ويطور من أدائنا مؤكداً أن العديد من المفاجآت بانتظار الطلبة هذا العام.

يذكر أن إذاعة التعليم تركز على بث نوعين من الدروس التعليمية  وهما :” الدروس الصوتية  وهي مسجلة أو مباشرة  وخلال العام الدراسي الماضي سجلت وبثت 600  درس إذاعي صوتي  لكامل المنهاج الجديد ، وبثت 650 ساعة إذاعية مباشرة وتفاعلية لمنهاج الثانوية العامة مع الطلبة ، و 100 درس مراجعة إذاعي مباشر على الراديو وصفحة الفيس بوك.

أما النوع الثاني: فهو الدروس المصورة التي تُسجل في الاستديو التعليمي التابع للإذاعة وخلال العام الماضي  تم تصوير 1900 فيديو تعليمي لمنهاج الثانوية العامة  في نحو  15 ألف دقيقة، وتصوير 94 درس مراجعة لكامل وحدات منهاج الثانوية العامة.

وتبث الاذاعة برامجها الصوتية والمصورة عبر صفحة فيسبوك الإذاعة والوزارة وأظهرت الأرقام الإحصائية زيادة التفاعل مع الصفحة ومضاعفة المتصفحين للموقع من قبل الجمهور والطلبة وخاصة خلال فترة الامتحانات النهائية حيث شاهد المراجعة 310 ألف متصفح، ووصلت المشاركات ل1450 مشاركة  و 13,100 تعليق واستفسار و1.200.975 وصول للمشتركين و3,050 اتصال هاتفي وعبر الواتس أب للاستفسار.

يذكر أن إذاعة صوت التربية والتعليم فازت بالمركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية في تونس عن فئة البرامج الحوارية ضمن منافسة مع عشرات البرامج والإذاعات العربية العريقة.