وفد من وزارة التعليم يتفقد الامتحان التطبيقي الشامل المحوسب

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الامتحان التطبيقي الشامل  المحوسب دورة أغسطس 2019  وذلك خلال زيارتين منفصلتين في أماكن عقد الامتحان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة ، والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس حيث انتظم في الامتحان 2350 طالباً وطالبة.

وضم الوفد  الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد، ومدير عام التعليم المهني م. عبد الرحمن جبر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، وكان في استقبالهم وفد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برئاسة أ.د .رفعت رستم ووفد كلية التكنولوجيا  برئاسة د. أحمد أبو شنب.

والتقى الوفد طاقم الكليتين وفريق الحاسوب وموظفي وزارة التعليم الذين قاموا على انجاح هذا العمل في المجال المحوسب والاداري والفني  بالشكل الأمثل مقدماً الشكر لجميع من ساهم بهذا الإنجاز ، كما التقى الطلبة واطمئن على سير  الامتحان وتمنى النجاح والتفوق لهم.

وأكد د.اليازوري أن الوزارة  ماضية في تطوير الآداء  في جميع نواحي العمل التعليمي  وهناك حرص على إدخال الحوسبة في التعليم و عمليات القياس والتقويم والامتحانات ومثال ذلك ما نشاهده اليوم في  الامتحان الشامل.

ولفت اليازوري إلى أن الوزارة حرصت على تطوير الامتحان التطبيقي الشامل من حيث الحوسبة ومفردات الاختبار  والكفايات والمهارات اللازمة وذلك في إطار تطوير التعليم العالي وخدمة خريجي الدبلوم ، ونحن نطمح أن يكون الامتحان الشامل امتحان مزاولة مهنة حقيقية ليشق الخريج طريقه للمستقبل بنجاح. 

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة اجرائية لانجاح الامتحان الشامل المحوسب شملت الاشراف والمتابعة ووضع الامتحانات والحوسبة والتنفيذ والمراقبة وصولاً لاخراج النتائج.

يشار إلى أن الامتحان التطبيقي الشامل يعقد بشكل موحد في محافظات غزة والضفة الفلسطينية.