التعليم تطلق فعاليات نادي حاضنات الموهوبين في المجال التقني 2019

إبراهيم المزيني – أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للتقنيات التربوية فعاليات نادي حاضنات الموهوبين في المجال التقني للعام 2019, للطلبة الموهوبين في المدارس الحكومية بمحافظات غزة.

ويهدف النادي إلى توفير بيئة داعمة وحاضنة للإبداع والابتكار العلمي وتنمية مهارات التفكير العلمي والإبداعي الناقد وتنمية مهارات العمليات العملية لدى الطلبة وتصميم وتنفيذ مشاريع علمية وتكنولوجية تخدم البيئة والمجتمع وتنمية القيم والاتجاهات العلمية واكتساب الطلبة مهارات حياتية.

ويستهدف النادي 100 طالب وطالبة من الصفوف العاشر والحادي عاشر الذين شاركوا في نادي حاضنات الموهوبين الصيفي للعام 2017-2018م.

ويعقد النادي من يوم الأحد الموافق 21/7/2019 وينتهي يوم الخميس 1/8/2019 من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشر والنصف في مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات في مديرية غرب غزة ومدرسة عبد الله أبو ستة الأساسية للبنين في مديرية خان يونس.

ويتناول النادي عدة محاور أهمها التعرف على بيئة وخصائص لوحة الأردوينو, التحكم بتشغيل ثنائي ضوئي كوماض, قراءة قيمة رقمية وإخراج قيمة رقمية, التحكم بحركة محرك وفقاً لشدة الإضاءة, التحكم بحركة محرك باستخدام محبسIR, قراءة قيمةandog  وإظهارها على الشاشة, التحكم بالأجهزة (ربط وصلة البلوتوث بلوحة الأردوينو).

وقام وفد من الوزارة بتنفيذ زيارة لفعاليات النادي بحضور د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية, أ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر التعليمية, أ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمة, وم. عمرو لولو رئيس البرامج التعليمة, أ. باسل أشرف رئيس قسم التصميم والطباعة.

وأكد د. أبو ندى أن مدارسنا تزخر بالعديد من الطلبة الموهوبين في جميع المجالات العلمية والثقافية، وهؤلاء الطلبة بحاجة للرعاية والتنمية والتطوير، ومن هنا تم تشكيل حاضنات للموهوبين في المجالات السابقة.

وأوضح أن حاضنة الموهوبين عبارة عن لجنة مختصة من الوزارة والمديريات مهمتها اكتشاف المواهب والإبداعات ورعايتها وإبرازها، مشيداً بهذا التوجه الجديد لدى الوزارة في مجال رعاية المبدعين والموهوبين, مشدداً على أهمية تكامل العمل وتحديد الأهداف وفق إطار عام وصولاً للمخرجات النهائية التي تتمثل بإبراز هذه المواهب وتشجيعها وإتاحة الفرص للطلبة لعرض المواهب واستثمارها.