غزة: التعليم تقدم تسهيلات في امتحانات الثانوية العامة للطلبة ذوي الاعاقة

سامي جاد الله- تقوم وزارة التربية والتعليم العالي سنوياً بتقديم تسهيلات في امتحانات الثانوية العامة لفئة الطلبة من ذوي الاعاقة.

وتضم لجان الثانوية العامة المنتشرة بمحافظات قطاع غزة هذا العام  ما يقرب من (136) طالباً وطالبة من ذوي الاعاقة من فئات الكفيف الكلي و الجزئي أو ذوي الاعاقة السمعية والحركية و الشلل الدماغي .

ووضعت الوزارة خطة اجرائية لتقديم تسهيلات نوعية لهذه الفئات من الطلبة أبرزها توفير قاعات خاصة مجهزة، وتوفير كاتب ومساعد، طباعة امتحانات بطريقة برايل  ليستطيع الطالب التعامل معها بسهولة ويسر، وتوفير الإضاءة المناسبة، والمواءمة في اللجان لسهولة تحرك الطلبة، و توفير الخدمات الصحية والإرشادية والنفسية بالتعاون بين الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة والإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات.

وفي لجنة مدرسة عبد الفتاح حمود بشرق غزة أعرب الطالب  الكفيف وسيم راضي عن سعادته البالغة بتقديم الامتحان بلغة برايل، مقدماً شكره الكبير لوزارة التربية والتعليم العالي على هذا الإنجاز وتقديم الامتحانات بهذه الصورة .

وتتابع الوزارة عبر اللجنة الوزارية العليا لامتحانات الثانوية العامة ومشرفي التربية الخاصة في المديريات عمليات تقديم الامتحانات لهذه الفئات من الطلبة حيث يتم تذليل العقبات التي تواجه الطلبة خلال تقديم الامتحانات.