الإدارة العامة للامتحانات تجتمع مع رؤساء لجان ‏امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز”‏

إبراهيم المزيني – عقدت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” لمناقشة آليات العمل والاستعداد لتنفيذ ‏امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2018-2019.

وحضر الاجتماع د. زياد ثابت وكيل الوزارة, أ. جمال ‏يوسف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، أ. عماد حنونة مدير دائرة الامتحانات، أ. ‏عائد الربعي مدير دائرة القياس والتقويم، وعدد من مدراء التعليم ومدراء المدارس.‏

وتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا والإجراءات المرتبطة بالامتحانات المقرر أن تبدأ في الثامن من شهر يونيو المقبل, حيث تم الطرق إلى آليات الإعداد ومهام العاملين والمراقبين والإداريين وآليات تنظيم سير الامتحانات.

وأكد د. ثابت على أن امتحان الثانوية ‏العامة هو إنجاز وطني تكرس وزارة التعليم ‏ومديرياتها جميع إمكاناتها ‏لتطبيقه, مبينًا أن الوزارة أنهت كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة, مشددًا على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير سبل الراحة للطلبة في كل لجنة من لجان الامتحانات.

وناقش يوسف تعليمات رؤساء القاعات للعام 2019، لافتًا أن هذا العام سيتم اعتماد نماذج متوازية لامتحان الأحياء والجغرافيا والتربية الإسلامية، وبالتالي سيكون هناك ثلاثة نماذج بالغرفة الصفية، موضحًا آليات التعامل مع هذه النماذج، كما تم مناقشة آليات ضبط الامتحان ليكون امتحان الثانوية العامة نموذجًا مشرفًا وراقيًا نفتخر به.

ووجه يوسف نداء للميدان التربوي للالتزامِ بالتكاليف التي أصدرتها الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات لأن العمل في امتحان الثانوية العامة هو عمل وطني بامتياز بالدرجة الأولى ويحتاج منا لتظافر الجهود لكي يمر الامتحان بخير وسلام, متمنيًا التوفيق للطلبة وحصولهم على النجاح والتفوق.