التعليم العالي يناقش التوجهات الإستراتيجية للأعوام 2023/2020

أحمد الزيتونية

نظم التعليم العالى في وزارة التربية والتعليم العالى ورشة عمل لمناقشة توجهاته الإستراتيجية للأعوام 2020/2023

وحضر ورشة العمل التي عقدت في قاعة الاجتماعات في الوزارة د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى ,  ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي ، وأ. عبد الرحمن جبر مدير عام التعليم التقني والمهني والكليات وعدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالى في غزة .

وأكد د. اليازوري أن اللقاء يهدف إلى تحسين وتطوير هذه التوجهات من حيث الصياغة والمفاهيم والقضايا التربوية ,إضافة إلى البرامج التفصيلية.


وأشار اليازوري  إلى أن الوزارة انطلقت بخطتها من مستقبل طموح ينقلنا من الواقع الحالي إلى واقع أفضل على الصعيد التربوي والتعليمي بالرغم من كل التحديات
.

بدوره استعرض د. حماد بعض من التوجهات التي نوقشت  منها تقليص الآثار السلبية للانقسام على مؤسسات وبرامج وطلبة التعليم العالى ,إضافة لمناقشة إعادة تقييم للبرامج والمؤسسات العاملة في القطاع والعمل علي تنمية الموارد المالية لدي بيئة التعليم العالى.

من جانبه استكمل أ.جبر  عرض التوجهات التي نوقشت منها حوسبة بيئة التعليم العالى, وتفعيل منظومة التواصل والإشراف والرقابة على مؤسسات التعليم العالى وتعزيز التعليم المهني والتقني.

وتخلل اللقاء نقاش موسع للخطة بجميع مفرداتها من حيث الأهداف والرؤية والمرتكزات والبرامج والموازنات , كما تم الخروج بعدد من الملاحظات التفصيلية من المشاركين في الورشة كل حسب اختصاصه.

وخرجت الورشة بتوصيات منها بضرورة عرض تلك التوجهات علي مؤسسات التعليم العالى ومناقشتها ومن ثم الخروج بنتائج وتقديمها للوزارة.