التعليم تكرم المدارس المتميزة في برنامجي ” الاعتماد المدرسي، والواجب نحو الله والوطن والآخرين”

سامي جاد الله- كرمت وزارة التربية والتعليم العالي المدارس الفائزة  في  مشروع الاعتماد المدرسي  الذي طبقته الوزارة في المدراس خلال العام الحالي والهادف لتجويد العملية التعليمية، كما كرّمت المدارس التي تميزت في تنفيذ حملة القيم التي كانت بعنوان:” الواجب نحو الله ثم الوطن والآخرين والذات”

 جاء ذلك خلال احتفال نظمته الوزارة بمقرها بغزة بمشاركة وكيل الوزارة د. زياد ثابت، والنائب في المجلس التشريعي وعضو لجنة التربية د. يوسف الشرافي، ومدير عام وحدة الجودة أ. زياد المدهون، ومدير عام الأنشطة الطلابية أ.هاني الهور وعدد من المديرين العامين ومديري المدارس والطواقم التربوية.

وأشاد ثابت بجميع المدارس المشاركة في الاعتماد المدرسي ، موضحاً أنها أثبتت قدرات وكفاءات عالية من أجل الحصول على رخصة الاعتماد وفق المعايير التي وضعتها الوزارة، لافتاً إلى أن النظام يهدف إلى تجويد العملية التعليمية والتربوية وتحسين مخرجاتها بشكل كبير.

وفيما يخص حملة الواجب نحو الله ثم الوطن والآخرين والذات فأوضح ثابت أن هذه الحملة حققت النجاح الكبير في المدارس ضمن توجهاتنا نحو زرع القيم السامية في نفوس الطلبة والمجتمع وشاهدنا الكثير من الأنشطة الإبداعية  المدرسية.

من جهته قدّم الشرافي التحية للوزارة وجميع طواقمها في تنفيذ المشاريع المميزة بالرغم من الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن نظام الجودة أمر مطبق في الجامعات لكن وزارة التعليم تبدع عندما تنفذه في المدارس أيضاً وتحقق تقدم تعليمي إبداعي، وأوضح الشرافي أننا نجد إبداع جديد أيضا في حملة الوزارة الجديدة للقيم و التي  توثق العلاقة مع الله وترسخ مفاهيم الوطن والثوابت في عقول الطلبة  وترسيخ قيم التعاون والمحبة وكل ذلك ينعكس على مجتمعنا الفلسطيني.

وفي كلمة المدارس الفائزة تحدثت أ. نجاح صنع الله مديرة مدرسة القاهرة عن الجهود التي بذلتها مدرستها و المدارس الفائزة  للفوز بالاعتماد من خلال الاهتمام بوضع خطط تنفيذية شاملة في المجال التربوي والتعليمي.

وقدمت صنع الله الشكر للوزارة على مشروع الاعتماد المدرسي باعتباره من المشاريع المهمة لتطوير العملية التعليمية وتقدمها.

وفي نهاية الحفل تم منح الشهادات والجوائز  وتكريم  5 مدارس حصلت على رخصة الاعتماد، و 17 مدرسة حصلت على مستويات متقدمة في برنامج الاعتماد، و 70 مدرسة  لها نشاطات مميزة ضمن حملة القيم.