التعليم تفتتح المعرض الثقافي العلمي “بصمة تميز” في مدرسة بشير الريس

إبراهيم المزيني – افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي المعرض الثقافي العلمي تحت عنوان “بصمة تميز”، وذلك في مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات.

وشارك في الافتتاح أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة، وحشد من مدراء ومديرات المدراس والمعلمات والطالبات وذويهم.

وأكد الميناوي أن تنظيم هذه المعارض تعتبر صورة ‏مشرقة لاهتمام الوزارة في توعية الطلبة باستثمار العلم والمعرفة وتشجيع الطلبة نحو الطموح ‏المستقبل وخدمة الوطن, مشيداً بمدرسة بشير الريس وبإبداعات طالباتها على مستوى الوزارة.

ولفت الميناوي إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة وما تمر به الوزارة من تحديات جمه فهناك إبداعات ‏طلابية وهي جاءت بعد جهود كبيرة بذلت في الميدان التعليمي من معلمين ومشرفين ومديري ‏مدارس الذين نوجه لهم كل الشكر. ‏

بدوره أكد أبو علي على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض العلمية والثقافية التي تنمى إبداع الطلبة وتظهر قدراتهم الفكرية والعقلية وتمنحهم مزيداً من التفوق العلمي.

وقال: “بصمة تميز لهذه المدرسة بإنجازاتها وإبداعاتها حيث نقدر الأعمال التي تقوم بها المدرسة منها ‏على سبيل المثال الدروس التوضيحية حيث نحرص أن يكون الطالب على مقعده يتلقى العلوم ‏على أفضل وجه”.‏

واحتوى المعرض على العديد من الأفكار الابداعية المتميزة  التي تدلل على تشجع الطلبة نحو التعلم ‏والثقافة.