التعليم بغزة تستنكر قيام الاحتلال بإطلاق النار على مدرسة بيت دجن الأساسية شرق غزة(مرفق صور)

سامي جاد الله- استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق حي الشجاعية بإطلاق النار على مدرسة بيت دجن الأساسية شرق مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة أنه في تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأربعاء2/3/2016 وأثناء تلقي الطلبة لتعليمهم في نهاية الحصة الرابعة تعرضت المدرسة لإطلاق نار من قبل دبابات الاحتلال المتمركزة شرق مدينة غزة، مما أدى إلى وصول رصاصة من عيار250 إلى أحد فصول الصف الثامن الذي يتواجد به 40 طالباً، مما أدى إلى انفجار الرصاصة داخل الفصل وأحدثت ثقوباً في الجدار العلوي، مما أصاب الطلاب بالهلع والخوف الشديدين وحالة قدرة الله عز وجل دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وبينت الوزارة أن إطلاق النار أدى إلى عرقلة العملية التعليمية في المدرسة ونقل الصفوف العلوية إلى الطابق الأرضي خشية من تكرار الحادث ، علماً بأن مدرسة بيت دجن بها 500 طفل من الصف السادس وحتى التاسع.

واتهمت الوزارة الاحتلال باستهداف مدرسة بيت دجن بشكل متعمد مما يعتبر انتهاك خطير لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي تحرم الاعتداء على المؤسسات التعليمية.

وطالبت الوزارة الجهات الدولية والمؤسسات الحقوقية باستنكار هذا الاعتداء الخطير والضغط على الاحتلال بعدم تكراره بل والعمل على معاقبة الاحتلال على جرائمه المتكررة تجاه شعبنا.

 1 2 3 5