وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس البحث العلمي التعليم تكرمان الفائزين بجائزة مشروع ترجم كتاباً واربح ذهباً - مرفق أسماء الفائزين

وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس البحث العلمي التعليم تكرمان الفائزين بجائزة مشروع ترجم كتاباً واربح ذهباً - مرفق أسماء الفائزين

 

 



كرمت وزارة التربية والتعليم العالي  ومجلس البحث العلمي بالوزارة الفائزين بجائزة مشروع  “ترجم كتاباُ واربح ذهباُ” وهم 7 أكاديميين ومهتمين حيث تم منحهم الجائزة وهي عبارة عن أونصة ذهب عيار 24 قيراطاً لكل فائز، وذلك بعد أن ألفوا وترجموا كتباً علمية ليتم تدريسها في الجامعات والكليات بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم بمقر الوزارة بغزة بحضور د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي ، ود. أسامة المزيني وزير التعليم السابق وممول الجائزة ، و د. عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية ورئيس لجنة مشروع الجائزة، وحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.

و مشروع جائزة “ترجم كتاباً واربح ذهباً” هو أحد المشاريع النوعية الذي أطلقته وزارة التعليم خلال العام2014 في عهد وزير التعليم السابق الدكتور أسامة المزيني ، واستمرت الوزارة في الاهتمام به وتنفيذه في عهد الدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة.

ويهدف المشروع الذي يشرف عليه وينفذه مجلس البحث العلمي بالوزارة إلى تشجيع ترجمة الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية، وتشجيع تأليف الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية التطبيقية باللغة العربية، وتشجيع تدريس التخصصات العلمية باللغة العربية، كما يهدف لإيجاد كادر من المترجمين والمؤلفين القادرين على إفادة المجتمع الفلسطيني بأحدث الكتب العلمية التطبيقية باللغة العربية.

وقدّم الدكتور ثابت التهنئة للفائزين كما أشاد بدور الدكتور أسامة المزيني في تمويل الجائزة، وقدم الشكر والتقدير له، موضحاً أن هذا المشروع له فائدة مهمة على صعيد الاهتمام باللغة العربية والحفاظ عليها.

من جهته بين الدكتور المزيني أهمية هذا المشروع في خدمة لغتنا العربية لغة القران الكريم إضافة إلى دورها في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات لأن الفهم والاستيعاب باللغة العربية أفضل من اللغات الأخرى.

وخلال اللقاء تم  التأكيد  على أهمية استمرارية هذه الجائزة وغيرها من المشاريع الداعمة للغتنا العربية والمطورة لمسيرة التعليم في وطننا.

وفي الختام تم تكريم الفائزين والمشاركين وأعضاء اللجنة وممول الجائزة الدكتور أسامة المزيني  وأعضاء مجلس البحث العلمي.

مرفق أسماء الفائزين

الأسماء  الفائزة بجائزة ترجم كتابًا واربح ذهبًا

 

 


 IMG_0033 IMG_0039 IMG_0043 IMG_0055 IMG_0059 IMG_0061 IMG_0065 IMG_0069 IMG_0070 IMG_0074 IMG_0075 IMG_0080 IMG_0088 IMG_0104