مديرية شمال غزة تعقد يوماً دراسياً حول “مخرجات الصحة المدرسية”

بمشاركة المؤسسات ذات العلاقة…

العلاقات العامة – شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم يوماً دراسياً بعنوان “مخرجات الصحة المدرسية بين الواقع والمأمول ” وحضر اللقاء أ. محمود أبو حصيرة مدير المديرية و أ. موسى شهاب المدير الفني، ورئيس قسم الصحة المدرسية و أ. ميسرة عوكل، ومن وزارة التربية والتعليم شارك د. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الخدمات الصحية، و أ. فايز السرحي رئيس قسم التغذية المدرسة، كما شاركت مجموعة من الوزارات والبلديات والمؤسسات ذات العلاقة.

رحب أ. أبو حصيرة بالمشاركين في اليوم الدراسي من الهيئات المختلفة، وثمن دور قسم الصحة المدرسية في توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على السلامة البدنية والنظافة الشخصية و تعزيز مفاهيم الصحة الغذائية ومراقبة ومتابعة كافة الجوانب التي تتعلق بالصحة المدرسية للمساهمة في توفير أفضل بيئة تعليمية ممكنة.

وأكد أ. أبو حصيرة على أهمية مثل هذه اللقاءات لمناقشة المشاريع والمبادرات وقصص النجاح للوقوف على نقاط الابداع وتطويرها.

وأشار أ. عوكل الى أن هذا اليوم الدراسي يهدف الى تفعيل و تطوير عمل الصحة المدرسية عبر تعزيز المشاركة بين قسم الصحة المدرسية والمؤسسات ذات العلاقة، وطرح مجموعة من المبادرات الصحية ومناقشتها مع المختصين والمهتمين بموضوع الصحة المدرسية.

يذكر أن اليوم الدراسي انقسم الى عدة محاور هي “دور المؤسسات والوزارات والمجتمع المحلي في تعزيز الصحة المدرسية وأداره أ. موسى شهاب.

والمحور الثاني “قصص نجاح ” والمحور الثالث ” الحدائق التعليمية ” بالإضافة الى أنشطة متنوعة.

وتركزت توصيات اليوم في ضرورة تعزيز دور البلديات والوزارات ومؤسسات المجتمع المحلي للمشاركة والتعاون مع قسم الصحة المدرسية وتطوير ودعم المبادرات الصحية المختلفة التي يقوم بها القسم، و رفع مستوى النظافة الشخصية لدى الطلاب والتوعية بأهميتها ومتابعتها ميدانيا، تقديم الدعم المادي والمعنوي المطلوب لأنشطة الصحة المدرسية المختلفة.

وفي ختام اليوم الدراسي تم تسليم الدروع لكل من شارك عن الوزارات والمؤسسات المشاركة.