التعليم تختتم فعاليات المنتدى الطلابي الرابع للقانون الدولي الإنساني

إبراهيم المزيني- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فعاليات المنتدى الطلابي الرابع للقانون الدولي الإنساني لطلبة الجامعات الفلسطينية بمحافظات قطاع غزة .

وحضر حفل الاختتام د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، أ. محمد بركات مدير شؤون الطلبة، م. خلدون محمد رئيس قسم شؤون الطلبة، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في التعليم العالي.

وهدف المنتدى إلى تعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني وتعزيز المبادئ الإنسانية، وتعزيز روح العمل الجماعي, والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة  للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني.

حيث شارك في المنتدى هذا العام حوالي 30 طالباً وطالبة من طلبة الجامعات في عدة تخصصات منها الطب والقانون والإعلام والتمريض.

وأكد د. اليازوري أن الملتقى يعمل على إكساب الطلبة المهارات والخبرات الحياتية وتحويل المفاهيم إلى مهام وهي التي تسرع ‏بصاحبها لتطوير إدراكه وتعزيز خبراته ومهاراته الحياتية ليس فقط في مجال القانون الدولي بل في ‏مهارات الاتصال والتواصل والقدرة على النقاش والدفاع عن الأفكار, مثمناً المبادرات النوعية التي قام بها الطلبة في جامعاتهم.

بدوره بين د. حماد أنه تم تدريب الطلبة في مجال القانون الدولي الإنساني ‏وغيره ‏من المجالات الأخرى ذات الصلة، بما يمكنهم من طرح مجموعة من ‏الأفكار الإبداعية وتنفيذ ‏مبادرات ريادية, ‏لتعزيز روح الريادة والقيادة والتعاون والمبادرة بين طلبة الجامعات لخدمة المجتمع.‏

وجرى خلال الحفل تكريم كل الجهات المشاركة في إنجاح هذا المشروع.