الطالب شوقي فارس من مدرسة كمال ناصر “قصة نجاح في عالم البرمجة”

يعمل الآن في مجال البرمجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع العمل الحر “الفريلانسر” وحصل على وظيفة ثابته في موقع نقرة العربي ، كما يعمل مدرباً في مجال البرمجة وتصميم صفحات الويب.

إنه الطالب شوقي فارس من الصف العاشر الأساسي بمدرسة كمال  ناصر الثانوية للبنين بمديرية خانيونس.

استطاع الطالب شوقي الوصول لهذا النجاح من خلال عمل وجهد مستمر  ومتابعة الانترنت واليويتووب والتعلم الذاتي وحصوله على التشجيع من والده ومدرسته ووزارة التربية والتعليم العالي التي تولي أهمية خاصة للطلبة المبدعين.

كان منذ الصغر مهتماً  بتحديث إصدارات الألعاب  مثل الألعاب PES 2012، وتثبيت وتجربة العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows 7, Kali Linux  وعمل على تثبيت تثبيت نظام التشغيل على حاسوبه.

أنشأ الطالب شوقي قناة على اليوتيوب حققت نصف مليون مشاهدة  وخمسة آلاف مشترك، كما دشن مدونة وموقع تقني خاص وحققت  مدونته عبر بلوجر 10 الاف زيارة، تعلم الطالب لغة البرمجة وانضم إلى مؤسسة GazaSkyGeeks   الدولية وأصبح مدرباً فيها في مجال الحاسوب والبرمجة.

شارك الطالب فارس في مسابقة فلسطين لتطبيقات الموبايل وحصل على المركز الأول على مستوى مديرية التربية والتعليم بخان يونس عن تطبيق خاص بقياس نسبة صفار العين والجلد، فيقوم التطبيق بالتقاط صورة للمريض وتحديد عينه ونقاط من وجهه وقياس نسبة صفارهما، ويعمل حالياً على تطوير التطبيق وتوفير أكبر قدر من المزايا ليصبح رائداً في مجال البرمجة والحاسوب الذي يقدم الخدمة التقنية لمهنة الطب.