د. ثابت يؤكد على تعزيز التواصل وتبادل الخبرات لخدمة التعليم

إبراهيم المزيني – أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن الوزارة تبذل مختلف الجهود من أجل الانفتاح على العالم الخارجي وتعزيز ‏التواصل لتبادل ‏الخبرات وخدمة التعليم في فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبله وفد المعلمين الذين سافروا إلى اليابان, وذلك ضمن الزيارة التي أعلن عنها ‏السفير الياباني في فلسطين في وقت سابق بتمويل من الundp‏  ‏ومن خلال مؤسسة جايكا ‏اليابانية, بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمود مطر, وأ. فضل السلول نائب رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث.

وقدّم د. ثابت شكره لليابان وكل من ‏ساهم في ‏إنجاح هذه الزيارة، داعياً دول العالم إلى تنفيذ المزيد من الزيارات وتبادل الخبرات من ‏أجل رفعه ‏وتقدم التعليم.‏

بدوره قال أ. مطر: ”الزيارة هدفت‏ إلى تبادل الخبرات التعليمية بين فلسطين واليابان، كما أن المعلمين نقلوا رسالة أهل غزة وفلسطين بأنه رغم الاحتلال والحصار فإن هناك إبداعات تعليمية.

وأعرب المعلمون عن بالغ سعادتهم بزيارة اليابان، وأنهم لديهم حرص على الاستفادة من التجارب اليابانية في مجال التعليم مثل طرق واستراتيجيات التدريس الحديثة وأساليب التقويم والأنشطة التربوية والتقويم واستثمار التكنولوجيا والبحث العلمي وغير ذلك من المجالات ونقلها للميدان التربوي والتعليمي في المدارس.