تعليم شرق غزة ينظم اليوم الدراسي “باحثون على الطريق”

 

شرق غزة-هالة غنيم / محمد الشنطي.

نفذت مديرية تعليم شرق غزة فعاليات اليوم الدراسي الطلابي الرابع “باحثون على الطريق” حيث تم خلال اليوم الدراسي مناقشة نحو ” 21″ بحثاُ علمياً من قبل الطلبة.

وحضر اليوم الدراسي الذي عقد بمركز التدريب شرق غزة د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي بوزارة التربية و التعليم و د. خالد النويري رئيس لجنة البحث العلمي بالوزارة وأعضاء اللجنة الوزارية ، ومدير التربية والتعليم شرق غزة أ. أشرف حرز الله ، وعدد من المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس و الطلبة ووفد من مجلس أولياء الأمور.

وفي حديثه رحب د. اليازوري بالحضور مؤكداً أن البحث العلمي هو الركيزة الأولى في معالجة القضايا والمشكلات المختلفة لذا كان لزاماً علينا في وزارة التربية والتعليم تدريب أبنائنا الطلبة على مهارات البحث العلمي وإتقانه .

بدوره ثمن أ. حرز الله جهود جميع القائمين علي هذا المشروع القيم و الهادف مؤكدا أنه ًبالرغم من الظروف الصعبة إلا أن الجميع يعمل و يبدع و يحقق الإنجازات تلو الانجازات هذا و استعرض أ. حرز الله جميع الإنجازات التى حققتها مديريته منوهاً أننا نعمل بلا كلل للنهوض بالعملية التعليمية .

هذا واشتمل اليوم الدراسي على ثلاث جلسات وكانت بإدارة الطلبة أنفسهم وتم خلالها عرض ” 21″بحثاً علمياً تناول العديد من المواضيع والقضايا.

وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات ومنها: انشاء مكتبة عامة تابعة لوزارة التربية والتعليم تفتح أبوابها طيلة أيام السنة ، والعمل على تشجيع التعلم النشط القائم على الدور الإيجابي للمتعلم ، والاستفادة من تفعيل بوابة روافد التعليمية لكل المباحث ولكل المراحل ، وضرورة ربط مبحث الكيمياء بمهارات حياتية متعلقة بالطلبة وتوظيف تقنيات التعليم في تدريسه لزيادة دافعية الطلبة.