تعليم شرق خانيونس ينظم اليوم الدراسي “إشراقات بحثية 4”

نظمت مديرية تعليم شرق خانيونس اليوم الطلابي البحثي” إشراقات بحثية 4 “وذلك ضمن مشروع  نشر ثقافة البحث العلمي الذي أطلقته الوزارة في مدارسها.

وحضر اليوم الدراسي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير التعليم أ. سليمان شعث، ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد ، ورئيس اللجنة العليا لمشروع البحث العلمي بالوزارة د. خالد النويري، ، وأعضاء اللجنة، ومدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس لجنة البحث العلمي بالمديرية أ. محمد شبير.

وقدّم الطلبة المشاركون في اليوم الدراسي عددًا من الأوراق البحثية المتنوعة تم عرضها خلال ثلاث جلسات، وتراوحت هذه البحوث ما بين العلمية التطبيقية والبحوث الإنسانية السلوكية.

وخرج اليوم الدراسي بعدة توصيات منها:  تفعيل دور وسائل الإعلام الأخرى للتوعية بآثار ومخاطر المشاكل الناجمة عن إدمان الإنترنت، وتنفيذ محاضرات وورش عمل حول أخطار الإنترنت وكيفية ترشيد استخدامه، وتوجيهه بشكل صحيح، و ضرورة متابعة مصانع المنظفات لضبط معايير تصنيع كل نوع حتى لا تؤثر بالسلب على الأقمشة ، و دعوة الجامعات الفلسطينية إلى توظيف الطاقة الحركية للحد من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في سياق البحث العلمي كمشاريع تفاعلية.