تعليم رفح ينظم اليوم الدراسي الرابع في البحث العلمي

افتتحت مديرية التربية والتعليم رفح يومها الدراسي الطلابي الرابع تحت عنوان “التميز والإبداع في البحث العلمي”، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أيمن اليازوري, ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد, ومدير تعليم رفح أ. أشرف عابدين، ورئيس لجنة البحث العلمي بالوزارة د. خالد النويري، والعديد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية، ورؤساء الأقسام والمشرفين، ومديري ومديرات المدارس المشاركة.

وأشاد اليازوري بمديرية رفح التي تضم كل إبداع فهي أول ما يبصره كل إنسان عندما ‏يطل على الوطن من بوابته الجنوبية, مؤكداً أن البحث العلمي لا يقطف ‏ثماره في الجامعات فحسب بل هي مهارات تغرس في النشء الذين يبدأون من صفوفهم الأولى ‏بدراسة الفرضيات ويجرون التجارب والأبحاث، ثم يتعلمون كيف يصممون الاستبانات وتحليلها.

بدوره أكد عابدين على أهمية البحث العلمي في تعزيز ثقافة البحث والابتكار لدى الطلبة، مبيناً أن مشروع البحث العلمي الذي تشارك فيه المديرية للعام الرابع على التوالي هو مشروع رائد تبذل المديرية فيه كل جهدها لتحفيز الطلبة وتضع جميع الإمكانيات المتاحة تحت تصرفهم.

وشكر عابدين كل من شارك وساهم في إنجاح هذا اليوم الدراسي، وخاصة الطلبة الذين بذلوا الجهد الكبير للوصول لأبحاث قيمة ينافسون فيها على مستوى الوزارة.

ويذكر أن مديرية رفح تشارك في هذا اليوم الدراسي مع ثمانية مدارس ثانوية ب 21 بحث علمي ‏وتجربة ‏وابتكار، وتم عرضها على ثلاث جلسات بواقع سبعة أبحاث لكل جلسة.‏