غزة: التعليم تستعد لتنفيذ مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا2019

سامي جاد الله -تستعد  الإدارة العامة للتقنيات التربوية دائرة المختبرات في وزارة التربية والتعليم العالي تنفيذ مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى المحافظات الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل 19/3/2019

وقال مدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندا:” هذا المعرض ينسجم مع فلسفة الوزارة في تعزيز وإبراز العلاقة بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والتأكيد على التعلم ذو المعنى الذي يسعى إلى توظيف العلم في خدمة الحياة وتكامل العلوم مع التكنولوجيا والرياضيات والهندسة من خلال التعلم القائم على المشروع.

ويشارك في المعرض الذي سيُقام في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة 26 مشروعاً علمياً قام بإعدادها وتصميمها 50 طالباً وطالبة من الصفوف التاسع حتى الحادي عشر بمديريات التعليم  وذلك بعد تلقيهم توجيهات من مشرفي التقنيات ومنسقي المعرض.

وقال مدير دائرة المختبرات ومنسق المعرض في المحافظات الجنوبية أ. عماد لبد:” إن المشاريع التي سيتم عرضها هي أفكار ابتكارية تخدم المجتمع في مجالات البيئة والطب والطاقة والتكنولوجيا وتطبيقات الموبايل وغير ذلك.

ومن المقرر  بعد انتهاء المعرض اختيار أفضل 15 مشروعاً للمشاركة في المعرض المركزي على مستوى فلسطين والذي سيُنظم في رام الله خلال نهاية مارس الحالي ،علماً أن المشاريع الفائزة من غزة ورام الله ستشارك في معرض عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام الحالي2019.