الإرشاد والتربية الخاصة تتابع سير العمل في الوحدات الإرشادية المركزية

إبراهيم المزيني – عقدت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة جلسة إشراف مهني لمرشدي الوحدات الإرشادية ‏المركزية لمتابعة سير العمل في الوحدات المركزية ومناقشة بعض الحالات الصعبة ‏والصعوبات التي تواجه المرشدون في العمل وتقديم التغذية الراجعة, وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر اللقاء  د. أحمد ‏الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة, أ. خالد أبو فضة نائب مدير عام الإرشاد, أ. أنور أحمد, أ. عبير الشرفا من الإدارة العامة للإرشاد, بالإضافة إلى مرشدي الوحدات ‏الإرشادية المركزية في جميع المديريات.‏

وأكد‏ د. الحواجري على أهمية دور الوحدات الإرشادية المركزية في دعم ‏الصحة النفسية للطلبة في المدارس حيث تعتبر هذه التجربة الأولى على مستوى فلسطين بل على ‏مستوى الوطن العربي, مبيناً أن الوزارة تسعى لتطوير العمل وترسيخ فكرة الوحدة الإرشادية ‏المركزية لتصبح إحدى الجهات المعتمدة في عملية الإحالة حيث سيتم صياغة بروتوكول لتنظيم ‏العمل بالتعاون مع وزارة الصحة وبإشراف ودعم من منظمة الصحة العالمية ‏WHO.

وخلال اللقاء تم فتح باب الحوار لجميع المرشدين حول العمل في هذا المجال من الناحية التطبيقية بما يحقق الخدمة لطلبتنا.

وجدير بالذكر فقد نفذ المرشدون العديد من الأنشطة والفعاليات التي ساهمت بالتوعية والتعريف وتعزيز عمل ‏الوحدة الإرشادية المركزية ومن هذه الانشطة ورش تدريبية ولقاءات ومطويات وزيارات ميدانية  والتواصل مع أخصائيين نفسيين للاستشارة.