وزارة التعليم ومؤسسة GIZ تنفذان يومًا مهنيًا لطلبة الصف العاشر

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة giz  يوماً مهنياً لطلبة الصف العاشر الأساسي  في مدرستي عبد المعطي الريس الثانوية المهنية للبنات ومدرسة دير البلح الصناعية للبنين  لتعريفهم بالتعليم المهني.

وحضر اللقاء م. سعيد جاد الحق مسؤول التعليم المهني في الوزارة و أ. أماني عورتاني, وأ. سامح المصري من مؤسسة GIz.

واستهدف المشروع 100 طالبة من مدارس على بن أبي طالب  والجليل وسكينة بنت الحسين ورفيدة الأسلمية، كما استهدف 100 طالباً  من مدارس رودلف فلتر و خالد بن الوليد و العكلوك.

وأكد م. جاد الحق على أهمية مثل هذه المشاريع الترويجية والتي يكون لها الأثر في زيادة أعداد طلبة التعليم المهني نظراً لحاجة قطاع غزة لهذا النوع من التعليم في ظل تكدس البطالة.

وعبر العديد من الطلبة عن اعجابهم بما بما شاهدوه  خلال الجولة التي قاموا بها في المدرستين ومشاهدة  الأقسام التعليمية المتنوعة مثل أقسام : التصميم والجرافيك والموبايل والويب والتجميل والكوافير والخياطة والتطريز والحاسوب والكهرباء والنجارة والالكترونيات  وصيانة الأجهزة المكتبية  والعديد من التخصصات النوعية التي تخدم رغبات الطلبة والمجتمع.

وأعربت أماني عورتاني عن سعادة مؤسستها بتنفيذ هذا المشروع في المدارس لما شاهدته من تطور كبير على صعيد التعليم المهني في قطاع غزة , إضافة للبرامج المقدمة للطلبة والتي تخدم سوق العمل, واعدة في تقديم المزيد من الدعم والمساندة والمحاولة في جلب مشاريع مستقبلية لخدمة الطلبة.