وزارة التعليم تستعد لتنظيم المنتدى الرابع للقانون الدولي الإنساني

تنظم وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر منتدى القانون الدولي الإنساني الرابع  لطلبة الجامعات بمحافظات غزة.

ويهدف  المنتدى إلى تعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني ، وتعزيز المبادئ الإنسانية و روح العمل الجماعي والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات ، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعات للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني.

و يستهدف المنتدي  عدداً  من الطلبة من عدة  جامعات أهمها  الجامعة الإسلامية , جامعة الأزهر , جامعة فلسطين , جامعة الأمة, جامعة الإسراء , جامعة غزة  وذلك في عدة تخصصات لها علاقة بالقانون و الاعلام  وهي:  القانون– الإعلام – الطب – التمريض.

و من الجدير بالذكر الي أنه  سيتم تدريب الطلبة  في مجال القانون الدولي الإنساني والعمل الإنساني والتطوعي ومبادئ الحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالإضافة إلى مهارات قيادة الفريق والعمل الجماعي والمبادرة ومهارات الضغط والمناصرة , وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة.

ومن المخرجات المتوقعة للمنتدى أن يتمكن الطلبة من طرح  الأفكار الإبداعية  وتنفيذ مبادرات ريادية تهدف  لنشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني، و ذلك لتعزيز روح الريادة والقيادة والتعاون والمبادرة بين طلبة الجامعات  نحو خدمة المجتمع.

أما بخصوص اختيار الطلبة للمشاركة في المنتدى سيكون وفق التالي:

  1. ترشيح عدد من الطلبة من قبل عمادات شئون الطلبة بالجامعات المشاركة.
  2. عقد مقابلات شخصية للطلبة المرشحين من خلال لجنة من وزارة التربية والتعليم العالي.

يشار إلى أن المنتدي سيعقد أيام5-6-7 / مارس 2019م  من الساعة الثامنة صباحاً و حتي الثالثة مساء , علي أن يتم تحديد المكان لاحقاً.